كيف علق الجيش الإسرائيلي على انفجار عين قانا؟ / رداً على سؤال لفرانس برس، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي "لن نعلق على تقارير صادرة عن وسائل اعلام أجنبية".
 
الجزائر تَرفض التطبيع مع إسرائيل / قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إن "الجزائر لن تبارك إتفاقيات التطبيع العربية مع إسرائيل، ولن تكون جزءًا منها".
 
اميركا تعلن تجديد العقوبات الاممية على ايران / أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو فجر الأحد أن عقوبات الأمم المتحدة على إيران “دخلت مجددا حيز التنفيذ”، محذرا من “عواقب” إذا فشلت الدول الأخرى في تنفيذ هذه العقوبات، وذلك بعدما أكدت دول أوروبية رفضها للخطوة.
 
وسائل إعلام أميركية: إحباط محاولة لتسميم ترامب / ونقلت الشبكة الأميركية عن مسؤولي إنفاذ القانون أن مكتب التحقيقات الفيدرالي والخدمة السرية يحققان في أمر هذه الحزمة السامة، التي كانت موجهة إلى ترامب وتحتوي على مادة الريسين السامة. وتم إجراء اختبارين لتأكيد وجود مادة الريسين، بعد أن جرى فرز جميع رسائل البريد الخاصة بالبيت الأبيض وفحصها في منشأة خارج الموقع قبل الوصول إلى البيت الأبيض، ثم جرى التأكد من وجود المادة السامة.
 
التطبيع مع إسرائيل: ولي عهد السعودية يريد اتفاقا ووالده يعارض التطبيع / كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن خلاف بين ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان بشأن تطبيع العلاقات مع إسرائيل. وتقول الصحيفة، وفقا لمصادرها أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أراد أن يوقع اتفاق تطبيع مع إسرائيل بعد الإمارات والبحرين، إلا أن والده الملك سلمان عارض ذلك. وأضافت الصحيفة أن ولي العهد يريد علاقات تجارية مزدهرة مع إسرائيل وإنشاء تحالف ضد إيران في المنطقة، لكن والده يشترط قيام دولة فلسطينية مستقلة.
 
داخلية البحرين: التطبيع مع إسرائيل يعزز الشراكة الاستراتيجية مع واشنطن / أعلن وزير الداخلية البحريني راشد بن عبد الله آل خليفة، اليوم الاثنين، عن أن عملية التطبيع مع ​إسرائيل​ تعزز من الشراكة الاستراتيجية للمملكة مع ​الولايات المتحدة​.
 
ما هو هدف الغارات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا / أفادت شركة إسرائيلية خاصة تنشط في تقصي الحقائق، بأن الجولة الأخيرة من الغارات الإسرائيلية على سوريا استهدفت مصنعا لإنتاج الصواريخ في ضواحي مدينة حلب.
 
ترامب يعلن التوصل الى اتفاق سلام بين البحرين واسرائيل / أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، اتفاق مملكة البحرين وإسرائيل على إبرام اتفاق سلام، واصفا إياه بـ"الإنجاز التاريخي". وغرد ترامب على حسابه الرسمي عبر تويتر، قائلا: "إنجاز تاريخي آخر اليوم!.. صديقانا العظيمان إسرائيل ومملكة البحرين يتفقان على اتفاق سلام". وتابع: "ثاني دولة عربية تصنع السلام مع إسرائيل في 30 يوما!"، في إشارة إلى اتفاق السلام الذي أبرمته دولة الإمارات مع إسرائيل.
 
فرنسا منزعجة من دور تركيا شرق المتوسط / قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الخميس، إن بلاده منزعجة من الدور التركي في شرق البحر الأبيض المتوسط، مشددا على ضرورة احترام سيادة الدول الأوروبية في تلك المنطقة. وأعرب ماكرون، خلال كلمة بقمة دول جنوب الاتحاد الأوروبي، عن التضامن مع كل من قبرص واليونان في ظل استفزازات أحادية الجانب من قبل الجانب التركي. وأضاف الرئيس الفرنسي أن تركيا تسعى إلى الهيمنة والسيطرة في شرق المتوسط، مضيفا أن سلوك أنقرة يزيد من التوتر في المنطقة. وأورد ماكرون أن القمة التي تنعقد في جزيرة كورسيكا، تأتي "في ظل تحديات نواجهها بمنطقة شرق المتوسط"، ودعا تركيا إلى احترام حظر توريد السلاح إلى ليبيا.
 
هل يتم اجبار نتانياهو على التنحي؟ / رأى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيخاي مندلبليت، أنه يتعذر على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أداء مهام منصبه، بسبب تضارب المصالح واستخدامه صلاحيات منصبه في صالحه الخاص.