إيران تحذر أن أزمة كوفيد19 قد تستمر أشهرا وارتفاع الوفيات إلى 3160 وكالات / أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم، عن 124 حالة وفاة جديدة جراء فيروس "كورونا" المستجد لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 3160 شخصا، في وقت حذر الرئيس حسن روحاني من أن مواجهة الأزمة في البلاد قد تستغرق أشهرا طويلة.
 
الكويت تدعو دول الخليج لإنشاء شبكة أمن غذائي العربية / اقترحت الكويت، اليوم الخميس، إنشاء شبكة أمن غذائي موحدة على مستوى دول الخليج العربية، على غرار شبكة الربط الكهربائي، لتحقيق الأمن الغذائي لهذه الدول.
 
الكرملين: بوتين سيوجه كلمة إلى الروس اليوم على خلفيات الفيروس وكالات / أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيوجه كلمة إلى الأمة، اليوم، بعد أسبوع على خطاب أول بثه التلفزيون الروسي وأعلن فيه عن "أسبوع عطلة في البلاد لإبطاء انتشار فيروس "كورونا" المستجد.
 
ترامب يهدد إيران بثمن باهظ جدا / حذر الرئيس الأميركي دونالد ترمب إيران، اليوم الأربعاء، من دفع ثمن باهظ حال هاجمت القوات الأميركية في العراق. وقال ترمب عبر “تويتر”، “تؤكد معلومات وحقائق أن إيران أو وكلاءها يخططون لهجوم مباغت على قوات أميركية أو منشآت في العراق. إذا حدث ذلك، فإن إيران ستدفع ثمناً باهظاً جداً”.
 
اكثر من اربعين الف وفاة بكورونا عالميا / ارتفع إجمالي عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى ما يقارب 42 ألفا، بحسب ما أظهرت البيانات التي تنشرها جامعة “جون هوبكينز” الأميركية. وأظهرت البيانات أن إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بلغ نحو 860 ألف حالة، تماثل للشفاء منهم نحو 178 ألفا.
 
الدولة التي تخطت 200 الف اصابة بفيروس كورونا / تخطّت الولايات المتحدة الأربعاء عتبة 200 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، بحسب تعداد جامعة جونز هوبكنز المعتمدة مرجعا في رصد هذه الإصابات على الأراضي الأميركية. وبلغت حصيلة وفيات الفيروس 4,361 حالة في الولايات المتحدة، التي تتصدّر قائمة الدول الأكثر إصابة بالفيروس مع 203,608 إصابات مسجّلة.
 
أميركا تدخل حرب كورونا: 3 آلاف وفاة بعد "اليوم الأسوأ" سكاي نيوز / تجاوز عدد وفيات كورونا 3 آلاف شخص في الولايات المتحدة، الاثنين، في وقت استقبلت مدينة نيويورك مستشفى عائما تابع للبحرية الأميركية يضم 1000 سرير، في خطوة جديدة بمعركة المدينة المستميتة مع الوباء القاتل. وشهدت الولايات المتحدة، الاثنين، أكبر عدد يومي من الوفيات بسبب الفيروس، بعدما تجاوز 500 حالة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 3001، فضلا عن أكثر من 160 ألف إصابة مسجلة، وفقا لإحصاء جمعته رويترز. والولايات المتحدة بها أكبر عدد من الإصابات المؤكدة في العالم في بلد واحد، وهو عدد من المرجح أن يرتفع مع زيادة الفحوص.
 
الصحة العالمية تحذر من التراخي في مواجهة كورونا / مع استمرار موجة فيروس كورونا المستجد في الصعود عالميا، لا تزال الأخبار المقلقة تنتشر جنبا إلى جنب مع المرض الذي أصاب أكثر من ثلاثة أرباع مليون شخص. والثلاثاء، قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية إن الوباء "أبعد ما يكون عن الانتهاء" في منطقة آسيا والمحيط الهادي.
 
كورونا وارقام جديدة مرتفعة في ايطاليا / واصل فيروس كورونا حصد المزيد من الأرواح في إيطاليا حيث قتل خلال الـ24 ساعة الأخيرة فقط 889 شخصا، فيما ارتفع عدد المصابين به إلى 92472 مقابل تعافي 12384.
 
فيروس كورونا يدخل مقر اقامة البابا في الفاتيكان / أفادت وسائل إعلام إيطالية عدة مساء أمس أن أسقفا إيطاليا يقيم في مقر سكن البابا فرنسيس في مدينة الفاتيكان أصيب بفيروس كورونا المستجد ونقل إلى المستشفى. وقالت وسائل الإعلام وبينها وكالة "أنسا" وصحيفتا "لا ستامبا" و"إل ميساجيرو" إن الأسقف المصاب يعمل في أمانة سر دولة الفاتيكان (حكومة الفاتيكان) ويقيم منذ سنوات في "بيت القديسة مارثا"، وهو بيت ضيافة فيه شقة صغيرة يستخدمها البابا فرنسيس (83 عاما) لتناول طعامه وعقد اجتماعاته الخاصة.