محكمة بلغارية تصدر حكماً بالسجن المؤبد بحق لبنانييْن متهمّيْن بتفجير حافلة إسرائيلية / أعلنت محكمة بلغارية اليوم الاثنين حكما بالسجن المؤبد على متهمَين في قضية تفجير حافلة إسرائيلية كانت تقل سياحا عام 2012 في مطار بورغاس، المنتجع البحري على ساحل البحر الأسود في بلغاريا. وحكمت القاضية أديلينا إيفانوفا على الرجلين اللذين فرا من بلغاريا ويحاكمان غيابيا "بالسجن المؤبد دون إمكانية الإفراج المشروط" عنهما بعد إدانتهما بالإرهاب والقتل غير العمد. وتم التعريف عنهما على أنهما لبناني أسترالي يدعى ميلاد فرح، كان يبلغ من العمر 31 عاما عند وقوع الهجوم، واللبناني الكندي حسن الحاج حسن (24 عاما). واتّهما في منتصف العام 2016 بأنهما شريكا منفّذ التفجير، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
 
في دير الصليب 84 اصابة بكورونا / دخلت الكورونا مستشفى الصليب للأمراض العقلية والنفسية في جل الديب من بابه العريض، بتسجيل 84 حالة إيجابية في قسم الرجال الذي يضم 103 مرضى، هذا المستشفى الذي يحتضن 800 شخص من أعمار مختلفة أقفل أبوابه منذ شهر آذار لحماية المرضى والطاقم الطبي. الاخت ماري مخلوف الرئيسة العامة لدير الصليب قالت للlbci ان ممرضا اتت نتيجته ايجابية نقل العدوى الى قسم يتواجد فيه 100 مريض ، مشيرة الى انه على الفور بادرت ادارة المستشفى الى انشاء خلية أزمة وتواصلنا مع وزارة الصحة كما تم الحجر على كل من خالط الممرض. واشارت مخلوف الى ان من يهتم بالمرضى المصابين هم الممرضون العاملون في المستشفى ، مشيرة الى انهم غير مؤهلين لمعالجة هذه الوباء، وقد بادرت ادارة المستشفى للطلب من وزارة الصحة ارسال اصحاب الاختصاص للاشراف على العلاج، كما ارسلت منظمة الصحة العالمية 3 اشخاص من ذوي الخبرة للمساعدة.
 
حريق في مرج بسري (فيديو) / شب اليوم حريق في أعشاب يابسة وأشجار في مرج بسري حيث ساهم الهواء بامتداده.   وقد حضرت سيارات الإطفاء إلى المرج لإطفائه.
 
قائد عسكري إسرائيلي يهدد بإغتيال السيد نصرالله Sputnik / Sputnik
 
‏وليد الأشقر: مَن منكم يتذكر انجازاً واحداً لوزراء القوات؟ ‎ / غرّد عضو المجلس السياسي في التيار الوطني الحر وليد الأشقر عبر حسابه على تويتر قائلاً: اذا استثنينا محاولة وزير العمل تنظيم العمالة الأجنبية عام ٢٠١٨، مَن منكم يتذكر انجازاً واحداً لوزراء القوات منذ العام ٢٠٠٥ خلال توليهم ل٩ وزارات مختلفة؟ وقد أرفق تغريدته بلائحة بوزراء القوات المتعاقبين منذ العام ٢٠٠٥: ٢٠٠٥، السياحة: جو سركيس ٢٠٠٨، العدل: ابراهيم نجار البيئة: طوني كرم ٢٠٠٩، العدل: ابراهيم نجار الثقافة: سليم وردة ٢٠١٦، الصحة: غسان حاصباني الاعلام: ملحم رياشي الشؤون الاجتماعية: بيار بو عاصي ٢٠١٨، العمل: كميل أبو سليمان الشؤون الاجتماعية: ريشار قيومجيان التنمية الإدارية: مي شدياق
 
انتشال جثة طفل قبالة ساحل البترون / عملت وحدة الانقاذ البحري في الدفاع المدني على انتشال جثة طفل لا تزال هويته مجهولة قبالة ساحل البترون، وتعمل الوحدة على نقلها إلى مستششفى طرابلس الحكومي، بعدما عاينتها الأجهزة الأمنية المختصة.
 
تلف كميات من المفرقعات وجدت في مرفأ بيروت / صدر عن قيادة الجيش _ مديرية التوجيه البيان التالي: في إطار أعمال الكشف والمسح التي تقوم بها وحدات الجيش في مرفأ بيروت تمّ العثور  على ١٣٢٠ كيلو غراماً من المفرقعات موضبة في ١٢٠ علبة كرتونية ومخزنة في أحد العنابر. وعلى الفور قام عناصر فوج الهندسة بازالتها حيث تمّ تلفها والتخلص منها في حقول تابعة للجيش.
 
القوات: موافقة مسبقة لتسيير مواكب سيّارة / أصدر أمين عام حزب القوات اللبنانيّة غسان يارد مذكرة إداريّة تتعلّق بضرورة الحصول على موافقة مسبقة لتسيير مواكب سيّارة، ومنع أيّ مواكب إلا بعد الحصول على موافقة مسبقة من رئيس الحزب. تشاهدون القرار في الصورة المرفقة.
 
26 ألف بقرة من البرازيل إلى لبنان / تتجه سفينة محملة بـ26 ألف رأس من الماشية من ميناء ريو غراندي البرازيلي إلى تركيا ومنها إلى لبنان. وستفرغ السفينة حمولة من 22 ألف رأس من الماشية في تركيا لتتابع طريقها بـ4 آلاف رأس الى لبنان. وتنحدر هذه الحيوانات من مزرعة “إستانيكا ديل سور” حيث يتم تهجين العجول من السلالت الأوروبية مثل أنجوس وبرانجوس، وتتاروح أعمار هذه العجول مابين 7 إلى 12 شهرا، ويصل وزن كل منها الى حوالي 250 كيلوغرام. ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة حوالي 28 يوما، وصرح مدير التصدير في المزرعة، فينيسيوس بيلز، أن هذه الشحنة من الأبقار هي الأولى من نوعها، إلى لبنان، في الوقت الذي تزود فيه المزرعة زبائنها في الأردن ومصر، بحسب ما نقل موقع anba. وأضاف أنه باستثناء هذه الشحنة تم شحن حوالي 45 ألف رأس من الماشية هذا العام إلى الدول العربية.
 
دفعة ثانية من العقوبات الاميركية تشمل 7 شخصيات لبنانية الاسبوع المقبل / افادت المعلومات الصحافية عن دفعة ثانية من العقوبات الاميركية ستصدر الاسبوع المقبل وستشمل 7 شخصيات لبنانية. وكان مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزينة الأميركية (OFAC)،  قد فرض امس عقوبات على الوزيرين السابقين في الحكومة اللبنانية، يوسف فنيانوس وعلي حسن خليل، اللذين قدّما دعماً مادياً لحزب الله وانخرطا في الفساد