بري يعلق على مبادرة الحريري - الحكومة مش مطولة / رحّب رئيس مجلس النواب نبيه بري ببيان الرئيس سعد الحريري، وقال انه يُبنى عليه إيجاباً. وقال بري انّ تحركاً سيحصل خلال الساعات المقبلة حكومياً، وهو ردّ على أحد النواب بالقول “مش مطوّلة لأن ما بقا فينا نحمل”، بحسب مصادر الـmtv
 
جنبلاط لتسهيل التشكيل وعدم اعطاء حكومة الكوارث الحالية مزيدا من الوقت / غرد رئيس “التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط عبر حسابه على “تويتر” قائلاً: “آن الاوان في التقاط ورقة الامس والبناء عليها وتسهيل التشكيل بعيدا عن الحسابات الضيقة، فكل دقيقة تمر ليست لمصلحة لبنان. لا تعطوا حكومة الوباء والكوارث الحالية المزيد من الوقت”.
 
وهاب يسأل الحريري: هل عينت عون باش كاتب؟ / غرّد رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب عبر حسابه على تويتر وكتب
 
اصابات جديدة بكورونا في طرابلس... كم بلغت؟ / اعلنت خلية متابعة ازمة "كورونا" في قضاء طرابلس، في بيان اليوم، عن "تسجيل 106 حالات ايجابية جديدة خلال ال24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الاتي:
 
اديب ليس متحمسا لمبادرة الحريري ولكن... / في معلومات لموقع اينوما ان رئيس الحكومة المكلف مصطفى اديب لم يكن متحمسا لمبادرة الرئيس سعد الحريري امس وان موقفه كان اقرب الى موقف رؤساء الحكومة السابقين، لكن دخول الجانب الفرنسي على الخط جعل اديب يسير بالمبادرة منتظرا رد فعل الثنائي الشيعي.
 
المبادرة الفرنسية ما زالت على قيد الحياة رويترز / أفاد مصدر ديبلوماسي فرنسي لوكالة “رويترز” بأن فرنسا تضغط على السياسيين اللبنانيين لتشكيل حكومة جديدة في ”إطار زمني معقول“، لكنها لم تحدد موعدًا نهائيًا جديدًا بعد انتهاء الموعد السابق في منتصف أيلول. وقال المصدر: “فرنسا تدعهم يتحركون إلى الأمام، لكن في إطار زمني معقول“، مشيرًا إلى أن باريس امتنعت عن وضع موعد نهائي جديد لكنها منحت المسؤولين المزيد من الوقت شرط أن يعملوا على تلبية مطلب فرنسي بتشكيل حكومة اختصاصيين لتنفيذ الإصلاحات.
 
حريق في باخرة في البحر قبالة الضبيه / افادت معلومات صحافية عن اندلاع حريق على متن باخرة قبالة شاطئ ضبيه، لم تعرف اسبابه بعد.
 
الحكومة ستولد غدًا! المركزية / ‏اديب في بعبدا غدا اذا لم يطرأ طارئ والحكومة ستولد سريعا
 
رؤساء الحكومة السابقون: مبادرة الحريري شخصية والحقائب الوزارية ليست حكراً على طائفة / أكّد الرؤساء السابقون نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة وتمام سلام، أنّ "المبادرة التي تقدّم بها الرئيس سعد #الحريري هي مبادرة شخصية".
 
وزارة الصحة اصدرت تقريرها... ما هو عدد اصابات كورونا اليوم؟ / أعلنت ​وزارة ​الصحة​ العامة​ في تقريرها اليومي، "تسجيل 851 ​​حالات​​ جديدة مُصابة بفيروس "كورونا" المستجد (​كوفيد 19​)، ليرتفع العدد التراكمي للإصابات منذ 21 شباط الماضي إلى 30838 حالات".