جنبلاط يسأل ماذا سيفعل العسكري عندما يصبح راتبه حولي الـ 60 دولارا؟ / رأى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط أن “تصرفات إيران في العراق ولبنان وسوريا وكأن ليس هناك دولة والشرق العربي إنتهى”. وقال جنبلاط لـ”أوكتوبوس”: “الآن هناك واقع جديد فكل من إستلم السلطة خربها وكمال جنبلاط حاول على مدى 30 عاماً إصلاح النظام السياسي ونجحنا في بعض الأمور وعند دخولنا في مسار العنف إختلفت الموازين”.
 
لا تعليم عن بعد في هذه الأيام! / اعلنت رابطة اساتذة التعليم الثانوي الاضراب من صباح الخميس ٤ آذار حتى صباح الاربعاء ١٠ آذار.
 
‏وزارة الصحة: تسجيل 62 حالة وفاة و3098 إصابة جديدة بفيروس كورونا / ‏وزارة الصحة: تسجيل 62 حالة وفاة و3098 إصابة جديدة بفيروس كورونا
 
بهاء الحريري: لا بدّ اليوم أن نتحد سويًّا من أجل وضع وتنفيذ خطة إصلاحية شاملة / غرّد رجل الاعمال بهاء الحريري عبر حسابه الخاص على تويتر، قائلا: "لا بدّ اليوم أن نتحد سويًّا من أجل وضع وتنفيذ خطة إصلاحية شاملة لمحاربة الفساد المتفشي في كلّ قطاعات الدولة بعد أن تجاوزَ الدولار سقفَ ال١٠،٠٠٠ ليرة لبنانية. أقفُ إلى جانبِ أخواتي وأخوتي الذين يواجهون هذه المحنة ويسعون للعيش بكرامة."
 
ما هي المؤسسات التي لا يستوجب تسجيلها على المنصة؟ / أصدرت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث بياناً، عن المؤسسات التي لا يستوجب تسجيلها على المنصة، ودون أن يتوجب على المواطنين الإستحصال على إذن للذهاب إليها. وجاء فيه: إلحاقاً للقرار رقم 96/م ص تاريخ 6/2/2021 سيما التعميم الصادر بتاريخ 2021/02/28 المتعلّق بتحديث إستراتيجية مواجهة فيروس كورونا ومراحل التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق، يقرر ما يلي:
 
بهاء الحريري يتصل بالراعي مؤيدا مواقفه / ‏غرد رجل الأعمال بهاء الحريري على حسابه في تويتر: بعد التجمّع الشعبي في بكركي، عدت واكدت اليوم لغبطة البطريرك عبر اتصال هاتفي عن دعمي التام لمواقفه ومبادرته التي يدعو فيها الى "الحياد الفعّال". ‎#لبنان
 
شركات النفط تتجه إلى عدم تسليم مادتي البنزين والمازوت / لفتت مصادر نفطية الى ان شركات النفط تتجه غدا الثلاثاء إلى عدم تسليم مادتي البنزين والمازوت كما أن منشآت النفط في طرابلس والزهراني لم تسلّم هذه المواد للسوق المحلي منذ أكثر من عشرة ايام وهي مستمرة في الاقفال وفق ما ذكرت إذاعة صوت لبنان. ويأتي هذا في ظل طلب كبير على مادة البنزين بسبب عودة الحركة الطبيعية إلى البلادوعلى مادة المازوت ايضا في ظل التقنين القاسي الذي يطال جميع المناطق.
 
50 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم”من الصين إلى لبنان / أعلن السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان أنه “بناء على الطلب من الجانب اللبناني، قررت الحكومة الصينية إهداء 50 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم” إلى لبنان لمساعدته في مكافحة وباء الكورونا”. جاء ذلك ضمن تغريدة نشرها السفير الصيني كيجيان.
 
فتفت يثني على مواقف الراعي: من يخوّن كمن يكفّر مثله مثل داعش / كشف النائب السابق أحمد فتفت أن وفدا من تيار المستقبل سيزور بكركي للقاء البطريرك الراعي اليوم الاثنين ورأى "هدف البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي من المؤتمر الدولي هو انقاذ لبنان، وتكلم عن الدستور والطائف واستعادة الدولة وتحررها الذي يمر عبر الحياد، وكان هناك دائما مؤتمرات دولية، فكيف اذا كان هناك خطر وجودي على لبنان، هو أمر طبيعي جدا بالظروف التي نمر بها".
 
المعلمون والعاملون في المدارس والحضانات في المرحلة الثالثة... بالتفاصيل مراحل توزيع لقاحات كورونا على اللبنانين! / نشرت وزارة الصحة العامة اليوم الأحد، مراحل توزيع لقاحات كورونا على اللبنانين على الشكل التالي: المرحلة الأولى: العاملون في القطاع الصحي، الفئة العمرية 75 وما فوق، الفئة العمرية 74-65، الفئة المرية 64-55 التي تعاني من مرض مزمن، العاملون في فرق الترصد الوبائي والتابعون لوزارة الصحة العامة.