منتشرين تطلق سلسلة "ساحة نقاش" من حمات / نشرت "منتشرين" على حسابها الخاص على تويتر :‏تطلق منتشرين سلسة "‎ساحة_نقاش" من حمات يوم السبت القادم الواقع في ٧ آب، ٢٠٢١. تهدف منتشرين، من خلال هذه السلسلة، إجراء ندوات تفاعلية تتناول قضايا متعددة في مختلف المناطق اللبنانية.
 
الحرائق تتجدّد… وصرخات استغاثة / تجددت الحرائق في أكروم عكار، وانتشرت مقاطع فيديو تظهر ألسنة النار الضخمة. كما ناشد الأهالي مساعدتهم وحمايتهم من هذه الكارثة.
 
القومي: لرفع الحصانات وتسمية أي رئيس سابق للحكومة مرفوضة / علق الحزب السوري القومي الاجتماعي، على "التطورات السياسية والاقتصادية وحريق عكار في لبنان"، وقال في بيان: "تتوالى فصول الانهيار الاقتصادي ـ الاجتماعي ـ السياسي ـ البيئي ـ الأخلاقي، الذي يضرب لبنان، من دون أن تخطو القوى السياسية الممسكة بالقرار الرسمي خطوات جدية لوقف الانهيار وإدارة الأزمة ومعالجة أسبابها بشكل جذري، لا الاكتفاء بترقيع النتائج، مع تعاظم التدخلات الخارجية وانتهاك السيادة المفضوح من قبل قوى الاستعمار الجديد وأدواتها الإقليمية".
 
بالفيديو: الحرائق تصل الى البيوت في مزبود في اقليم الخروب جنوب لبنان / الحرائق تصل الى البيوت في مزبود في اقليم الخروب جنوب لبنان
 
وفد من كتلة المستقبل في ميرنا الشالوحي غدأً / يستقبل وفد من نواب التيار الوطني الحر وفداً من كتلة المستقبل غداً الخميس في الاولى ظهراً في المقر العام للتيار في ميرنا الشالوحي.
 
"الحزب سيشارك بشكل غير مباشر عبر اختصاصيين في الحكومة"...نعيم قاسم: لهذه الأسباب اخترنا الرئيس ميقاتي / رأى نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في حديث الى “المنار” ان خطوة تسمية الرئيس نجيب ميقاتي لرئاسة الحكومة هي خطوة جريئة من قبل حزب الله، ونحن سمينا الرئيس ميقاتي لاسباب عديدة والصورة واضحة بالنسبة لنا.
 
ميقاتي: لدي دعم أوروبي ـ أميركي لمساعدة لبنان / لفت رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي إلى أنني “لدي الدعم الدولي والخبرة الاقتصادية لوقف انهيار لبنان فلدي الدعم من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ستكون منفتحة على دعم لبنان”. وتابع ميقاني في حديث صحفي “لن أستطيع إخماد الحريق لكني سأمنع انتشاره وآمل فعل ذلك في أول 100 يوم في المنصب”.
 
لا مساعدات كويتية للبنان حالياً والقرار مرتبط بالمظلة الخليجية الراي الكويتية / لفت تصريح رئيس الحكومة اللبناني المكلف نجيب ميقاتي عن استعداد الكويت للمساعدة في انشاء معامل كهرباء عبر سداد طويل المدى، أوساطاً سياسية واقتصادية كويتية رأت فيه جملة من الملاحظات: أولها، أن الرئيس ميقاتي بدأ يعطي وعوداً حتى قبل تشكيل الحكومة اللبنانية، وربما كان من "الأنسب" انتظار ولادة الحكومة، بحسب صحيفة "الراي الكويتية".
 
لبنان القوي": نأمل أن يكون التكليف السريع لميقاتي حافزا لتأليف سريع لحكومة قادرة على الإصلاح / عقد تكتل "لبنان القوي" اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة النائب جبران باسيل.
 
ميقاتي: عون يريد إنقاذ الوطن! النهار / رأى رئيس الحكومة المكلّف نجيب ميقاتي انّ "الحسّ الوطنيّ لـ الحريري دفعه إلى الاعتذار وهناك ضمانات دولية وأميركية لعدم انهيار لبنان". وأكد ميقاتي في حديث عبر "النهار" أنّه: "أريد تشكيل حكومة تقنية كي نسير بالمبادرة الفرنسية القادرة على مساعدة لبنان". واشار ميقاتي إلى انّ "الرئيس عون يراهن على الحكومة ويريد إنقاذ الوطن". أمّا بالنسبة لملف انفجار المرفأ أكد ميقاتي أن "انفجار 4 آب كارثة تحتاج مجهودًا كبيرًا لمعالجتها ونريد معرفة الحقيقة ومن أدخل نيترات الأمونيوم، والقاضي بيطار صاحب ضمير".