كنعان عمّا إذا كان يؤيّد موقف الراعي: ليه بدّا سؤال؟ / أجاب النائب ابراهيم كنعان بعد لقائه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في الديمان مع وفد من التيار الوطني الحر برئاسة جبران باسيل، عن سؤال mtv عمّا إذا كان يؤيّد موقف البطريرك الماروني: "ليه بدّا سؤال؟".
 
“كورونا” يوفر الكثير على جيوب السياسيين النهار / قال وزير سابق ان رمضان هذا العام هو الأكثر توفيراً على جيوب السياسيين اذ لم يقم احد منهم حفل افطار ولو ‏على نطاق ضيق بسبب انتشار فيروس كورونا‎.‎
 
ميقاتي: ليس بتكسير المصارف والبيوت تؤخذ الحقوق الجمهورية / تبدو طرابلس اليوم في قلب الحدث، إن لم نقل هي الحدث بحد ذاته، إذ بعدما لقّبت في الأمس القريب بعروس الثورة يتخوّف سياسيوها وحتى ابناؤها من ان تصبح مدينتهم في الجزء الثاني من الثورة شرارتها الحارقة بعدما كانت عروستها المضيئة. وبالرغم من ضجيج الاسواق الخاوية من المتبضّعين والمتخمة بالبطالة،
 
برّي: الوضع الى أسوأ والتصريف واجب دستوري الجمهورية / لاحظ رئيس مجلس النواب نبيه بري، في دردشة له مع بعض الصحافيين، أنّ «الوضع في لبنان للأسف يتدحرج من سيئ الى أسوأ»، معتبراً أنّ «الحلّ على المستوى اللبناني يتطلّب أن يكون هناك حكومة كان يُفترض أن يُستفاد من التجارب السابقة لتأليفها في غضون 15 يوماً»، متسائلاً: «لماذا التأخير؟ ولماذا طرح قواعد جديدة في التشكيل مخالفة للأعراف؟». وكرّر «تأكيد وجوب ان تضمّ الحكومة ممثلين عن الحراك».
 
الثنائي الشيعي يجري تعديلاً على الحكومة بعد مقتل سليماني اللواء / ذكرت معلومات «اللواء» أن الخلاصة النهائية التي وصلت اليها المفاوضات تفيد بإسناد حقيبة الخارجية الى احد السفيرين ناصيف حتّي او شربل وهبة، والاخير هو المستشار الدبلوماسي لرئيس الجمهورية ميشال عون، وتولى منصب مدير الشؤون السياسية في الخارجية اللبنانية وهو-كما حتّي- من المشهود لهم بالكفاءة.على ان تؤول حقيبة الاقتصاد الى الوزير السابق دميانوس قطّار الذي يتمسك به الرئيس دياب.
 
روكز: لن أمنح الثقة إلاّ لحكومة إختصاصيين الانباء الكويتية / رأى النائب العميد شامل روكز ان الرئيس المكلف حسان دياب قد يتمكن من تشكيل حكومته فيما لو اتت مطابقة لقوله بأنها ستكون حكومة اختصاصيين بامتياز، علما ان الاختصاصي المطلوب للتوزير ليس ان يكون فقط اكاديميا وحائزا على شهادات جامعية عليا،
 
حسان دياب رئيساً مكلفاً تشكيل الحكومة النهار / علمت “النهار” ان اسم الوزير السابق حسان دياب خرج من قصر بعبدا، وهو احد الاسماء التي كانت رفعت الى الرئيس ميشال عون اثناء لقائه رئيسي الجامعتين الاميركية واليسوعية فضلو خوري والاب سليم دكاش من ضمن لائحة مقترحة لرئيس ووزراء من اصحاب الكفايات ضمت 48 اسما.
 
وكيل جنبلاط: سأطلب التوسع في التحقيق بالدعوى ضد مقلد وكالات / أعلن وكيل رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، المحامي نشأت الحسنية جنبلاط أنه سيطلب التوسع في التحقيق بالدعوى ضد حسن مقلد، اليوم الإثنين.
 
بستاني سلمت أول ترخيص للتنقيب عن النفط: مبروك للبنان سنبدأ بالحفر في ك2 في البلوك رقم 4 وكالات / أعلنت وزيرة الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال ندى بستاني، في مؤتمر صحافي، "إصدار وتسليم أول ترخيص لتجمع شركات "توتال" - "إيني" - "نوفاتيك" للتنقيب عن النفط والغاز في بلوك 4".
 
هل يوقف سلامة مفعول سندات الإسكان والسيارات؟ وكالات / تقدمت جمعية دعم الشباب اللبناني بشخص رئيسها المحامي شربل شواح، بكتاب رسمي لسعادة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة تحت عنوان: ” طلب تجميد إجراءات قروض الإسكان والسيارات “. بهدف الايعاز لجميع المصارف اللبنانية بعدم احتساب فترة التوقف عن الدفع لكافة المقترضين المتعثرين كما وعدم احتساب اية غرامات على التأخير منذ شهر ايلول 2019 وحتى انتهاء الأزمة الراهنة،