اخلاء سبيل المقرصن ايلي غبش الجديد / نقلت قناة “الجديد” عن مصادر صحافية أنه تم إخلاء سبيل ايلي غبش المتهم بتنفيذ عملية القرصنة مع المقدم سوزان الحاج للإيقاع بزياد عيتاني وكانت المحكمة العسكرية قد أصدرت حكمها في قضية الحاج وغبش بتاريخ 30 ايار 2019، فأعلنت براءة سوزان الحاج من جرم التدخل في فبركة ملف التعامل مع العدوا الإسرائيلي للممثل زياد عيتاني، لعدم توفر عناصر الجرم بحقها، بينما حكمت بسجنها مدة شهرين، وغرامة مالية 200 ألف ليرة لبنانية، بجرم كتم معلومات تتعلّق بهذا الملف. وقضى الحكم بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة ثلاث سنوات بحق المقرصن إيلي غبش، وتخفيضها إلى السجن سنة واحدة.
 
على المصارف العودة الى اصول الى اصول النظام الاقتصادي الحر العربية / أعلن المدّعي العام المالي القاضي علي ابراهيم لـ”العربية.نت” “ان القرار الذي اتّخذه كان هدفه لفت انتباه المصارف الى انهم يحاولون تغيير المسار القانوني للنظام الاقتصادي اللبناني الحرّ، وبأن الكابيتول كونترول الذي يمارسونه على اصحاب الودائع لا يتوافق مع هذا النظام”. وأضاف “أردت من خلال قرار منع التصرّف، دقّ جرس الانذار للمصارف بأن عليهم العودة إلى أصول النظام الاقتصادي الحرّ حمايةً للمصلحة العامة، وهو تدبير مؤقت كي يلتزموا بذلك وان يُعيدوا النظر بإجراءات الكابيتول كونترول، لكن اذا استمروا بالاجراءات القاسية تجاه المودعين فاننا سنتحرّك مجدداً”. إلى ذلك، اعتبر “ان المُتضرر من القرار استخدم الوسائل كافة من أجل الضغط في اتّجاه تغييره”.
 
مجلس القضاء الاعلى يوقع بالاجماع على مشروع التشكيلات القضائية / اصدر المكتب الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى بيانا جاء فيه:"بعد اجتماعات تواصلت لأكثر من شهرين، تم توقيع مشروع التشكيلات القضائية بالإجماع من قبل رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم الواقع فيه 5/3/2020، كما تم للمرة الاولى التوقيع أيضا على الأسباب الموجبة التي اعتمدت لإقرار هذا المشروع الذي تقرر رفعه الى معالي وزيرة العدل".
 
المدعي العام المالي يضع اشارة منع تصرف على اصول عدد من المصارف / قرر النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم وضع إشارة "منع تصرف" على أصول عدد من المصارف اللبنانية وإبلاغها الى المديرية العامة للشؤون العقارية وأمانة السجل التجاري وهيئة إدارة السير والآليات وحاكمية مصرف لبنان وجمعية المصارف وهيئة الأسواق المالية.
 
اسود يتقدم باخبار وشكوى ضدد عدد من الثوار / تقدّم عضو تكتل لبنان القوي النائب زياد أسود بإخبار وشكوى لدى النيابة العامة الاستئنافية ضد عدد من الثوار عبر وكيله أنطون مارون عطالله. والثوار هم الان واكد، وجدي العرجا، ربيع الزين، كارلوس زغيب، غسان بستاني، ميشال بستاني، شربل أنطون زغيب، روجيه ميشال عقيقي.
 
قرار بتخلية الناشط ربيع الزين مقابل كفالة / اصدر قاضي التحقيق في جبل لبنان بسام الحاج قرارا بتخلية سبيل ربيع الزين بكفالة 500 ألف ليرة، مع ارسال الملف غدا الى النيابة العامة، وعلى ضوء ذلك يمكن تصديق القرار او مخالفته ويقرر الافراج عنه او عدمه في الغد. كما تقرر تخلية سبيل شربل قاعي من دون الادعاء عليه، ومن دون كفالة. كما تم تخلية عماد المصري مع كفالة.
 
ارجاء محاكمة ربيع الزين الى الاثنين وانباء عن اعتداء عليه في السجن / أنهى قاضي التحقيق في جبل لبنان بسام الحاج الاستماع الى الموقوف ربيع الزين وتم تأجيل الجلسة الى يوم الاثنين المقبل لاجراء مقابلة بين جميع الموقوفين في الملف من جديد بسبب وجود تباين في الافادات تجاه معرفتهم ببعضهم البعض.
 
يبتز القاصرات عبر الإنترنت بهذه الطريقة! / أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بيان أنه “وردت شكوى من القضاء المختص الى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، مقدمة من والد فتاة (مواليد عام 2005) ضد مجهول بجرم تهديد وابتزاز وإقلاق راحة وتعرّض للسمعة والتشهير وإغواء قاصر.”
 
قاضي التحقيق الاول يقرر ترك ربيع الزين بكفالة / قرر قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور ترك التاشط ربيع الزين مقابل كفالة بقيمة ٢٠٠ الف ليرة لبنانية
 
القرار الظني في قضية رنا البعينو يدين زوجها بالقتل عمدا / أصدر قاضي التحقيق في جبل لبنان زياد مكنا قراره الظني في جريمة قتل المفتش الجمركي رنا البعينو على يد زوجها شربل الهبر في 27 حزيران الماضي.