بري يؤكد على وجوب الاعتماد على معيار واحد، وعدم السير بأي قانون لا يحظى بالتوافق
 
محليات | المصدر :وكالات - 2017-02-01
نقل النواب عن رئيس مجلس النواب نبيه بري أن الاتصالات والنقاشات مستمرة حول الاتفاق على قانون جديد للانتخاب، مشيرا الى أن هناك أفكارا جديدة هي الآن قيد النقاش. وقال: "ما زلنا في مرحلة جوجلة هذه الأفكار، ولم نصل بعد الى حائط مسدود، ونؤكد مرة أخرى وجوب الاعتماد على معيار واحد، ولن أسير بأي قانون لا يحظى بالتوافق".

من جهة أخرى، أشاد بري ببيان اجتماع المطارنة الموارنة.

وكان استقبل في اطار لقاء الأربعاء النيابي النواب: اميل رحمة، قاسم هاشم، علي بزي، ياسين جابر، ايوب حميد، هاني قبيسي، عبد اللطيف الزين، علي عمار، علي خريس، حسن فضل الله، عبد المجيد صالح، ميشال موسى، اسطفان الدويهي، مروان فارس، وعلي فياض.

النجاري
والتقى بري بعد الظهر السفير المصري نزيه النجاري، وعرض معه التطورات.
وقال النجاري بعد اللقاء: "تشرفت بلقاء الرئيس بري وناقشنا العديد من الأمور والملفات. هناك استحقاقات عديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين، وكان مهما كالعادة ان نطلع على رأي دولة الرئيس وتقديراته بالنسبة الى هذه الامور. كذلك ناقشنا الأوضاع في لبنان وطمأنني دولته الى ان هناك نقاشا إيجابيا وبناء في مسألة قانون الانتخاب، ونحن في مصر يهمنا كثيرا الاستقرار في لبنان، وقمنا بالكثير من التحركات لدعم لبنان في هذا السياق خلال الشهور الماضية، ويهمنا أن نطمئن بشكل منتظم ودائم الى المستقبل. ودولة الرئيس بري متفائل إن شاءالله بأن يكون هناك تقدم وتوافق في لبنان في المرحلة المقبلة بالنسبة الى الانتخابات وقانون الانتخاب. وهذا الأمر نتابعه بشكل مستمر ويهمنا ان نطمئن اليه".