مايكروسوفت

 
تحذير أميركي من قرصنة واسعة النطاق عبر بريد مايكروسوفت / قال أكبر مسؤول في مجال الأمن السيبراني في الولايات المتحدة، للمشرعين يوم الأربعاء، إن الحكومة الفدرالية تراقب محاولات اختراق "واسعة النطاق" باستخدام نقاط ضعف تم اكتشافها مؤخرا في تطبيق بريد إلكتروني من "مايكروسوفت"، في حين كشف باحثون أن ما يقرب من 12 مجموعة قرصنة استخدمت هذا الخلل لاستهداف مجموعة متنوعة من المنظمات.
 
امن مستخدمي احدى خدمات مايكروسوفت بخطر! / أفادت وكالة ""بلومبرغ" نقلا عن مصادر في الحكومة الأمريكية أن ما لا يقل عن 60 ألف مؤسسة حول العالم تعرضت للاختراق، بسبب ثغرة أمنية في برنامج "Microsoft Exchange Server".
 
وأخيرا.. تحديد المنطقة التي التقطت بها صورة "ويندوز" الشهيرة / من منا لم تطالعه صورة تلك التلة الخضراء تحت سماء بالغة الصفاء والزُرقة، وهو يستخدمُ الحاسوب بنظام التشغيل القديم "ويندوز إكس بي"؟ لكن قلما خطر ببالنا أن ذلك المشهد حقيقي بالفعل وليس مجرد تصميم.
 
رسالة تحذير من مايكروسوفت للملايين من مستخدمي ويندوز / حذرت مايكروسوفت الملايين من مشكلة في نظام التشغيل (ويندوز 10) الذي أصبح يشكل خطرا على الشركة، بسبب مشاكله التي تراكمت في الأسابيع الأخيرة. وذكر موقع فوربس الأميركي أنه بفضل اكتشاف موقع (ويندوز لاتست) لثغرة، أخبرت مايكروسوفت، في رسالة تحذير، عشرات الملايين من مستخدمي ويندوز 10 أن آخر تحديث (KB4501375) قد يضر خدمة إدارة الاتصال عن بُعد (RASMAN)، الأمر الذي يمكن أن ينطوي على تداعيات خطيرة. ويوضح الموقع أن المشكلة تتعلق بشبكات VPN. فخدمة إدارة الاتصال عن بُعد تعمل على اتصال ويندوز 10 بالإنترنت، وهي مهمة أساسية لكي تعمل خدمات VPN بشكل طبيعي.
 
انتبه ! الشبكة الدودية قد تضرب كومبيوترك الخاص في أية لحظة / دعت شركة "مايكروسوفت" مستخدمي الحواسب حول العالم لتحديث أنظمة "ويندوز"، خوفاً من وقوع هجمات إلكترونية مماثلة لهجمات "WannaCry" الشهيرة.
 
ابتعد عن مايكروسوفت وغني للفيروسات اينوما / اميل العليه لماذا يصر المستخدمون على دفع المال مقابل استخدام منتجات مايكروسوفت؟ مع أن البرمجيات البديلة متوفرة وهي مبنية على أساس المصدر المفتوح open source. فإن غالبية مستخدمي البرمجيات يصرون على استخدام منتجات مايكروسوفت علما أن هذه المنتجات هي الأكثر عرضة ولاسباب نستعرضها لاحقا للاستهداف من قبل المقرصنين ومطلقي البرمجيات السيئة والفيروسات.
 
غوغل تنتهك خصوصيتك!! / من المقرر أن تشدد شركة "غوغل" الأميركية قبضتها الحديدية على الإنترنت، بينما تستعد شركة مايكروسوفت لطرح النسخة الجديدة من متصفحها "إيدج"، الأكثر توافقا مع المتصفح الشهير.
 
مايكروسوفت تتصدى لمحاولة إختراق روسية / قال شركة مايكروسوفت الأمريكية إنها أحبطت محاولات روسية لاختراق معلومات عن الجماعات المحافظة في الولايات المتحدة التي تدعو للديمقراطية والأمن الالكتروني.
 
عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي يتّحدون ضد الإرهاب وكالات / أعلنت الشركات المشغلة لوسائل التواصل الاجتماعي “فايسبوك” و”يوتيوب” و”تويتر” و”مايكروسوفت” أنها ستشكل مجموعة عمل عالمية لدمج جهودها في سبيل إزالة المحتوى الإرهابي من منصاتها.
 
مايكروسوفت تحذّر: الهجوم الالكتروني جرس انذار للحكومات سكاي نيوز / حذرت شركة “مايكروسوفت” للبرمجيات الاحد الحكومات من مخاطر إخفاء اي ثغرة معلوماتية قد تكتشفها، منبهة الى ان الهجوم الالكتروني غير المسبوق الذي اوقع منذ الجمعة اكثر من 200 الف ضحية في 150 بلدا هو مثال على خطر مثل هذه الممارسات.