مباشر

عاجل

راديو اينوما

Logo
ositcom-web-development-in-lebanon

باسيل في لقاء مع مخاتير البترون: على وزير الداخلية الموافقة على تعيين مجلس إدارة صندوق تعاضد المخاتير

16-02-2018

محليات

عقد رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية جبران باسيل لقاء إنمائيا في "بترونيات" بعنوان "شراكة في الانماء" مع مخاتير واعضاء المجالس الاختيارية في بلدات قضاء البترون.

حضر اللقاء قائمقام القضاء روجيه طوبيا، رئيس رابطة مخاتير البترون جوزف ابي فاضل، مأمور نفوس البترون مارلو كفوري، مأمور نفوس دوما جان ايلي داغر، واعضاء الرابطة بالاضافة الى منسق القضاء في التيار الوطني الحر طوني نصر واعضاء الهيئة، ومنسقي قرى القضاء في التيار.

وبعد كلمة تعريف لمختار بلدة تولا طوني عواد، ألقى عضو الرابطة المختار جورج ابراهيم كلمة باسم المخاتير عرض فيها "لمطالب وحاجات المختار الانمائية وخصوصا في البلدات التي لا بلديات فيها".

باسيل

بعدها، كانت كلمة للوزير باسيل، اشار فيها الى انه "كان يتمنى ان يزف للمخاتير الخبر المنتظر منذ سنوات، لكنه تفاجأ في جلسة مجلس الوزراء برفض وزير الداخلية نهاد المشنوق إقرار تعيين مجلس ادارة صندوق تعاضد المخاتير، على الرغم من أن الاتفاق حاصل على اسماء الاعضاء وعلى دور هذا الصندوق ومهامه"، مؤكدا انه "سيصر على الوزير المشنوق لإقرار هذا التعيين في أول جلسة لمجلس الوزراء".

وقال :"إن للمختار أهمية خاصة لأنه منتخب ولأنه مؤتمن على اعمال اساسية في حياة كل مواطن، لذلك هو يقسم اليمين وهذا يعطيه قوة وحصانة ومسؤولية ادارية في الوقت عينه".
وطالب "المخاتير بلعب دورهم الانمائي خصوصا في البلدات التي لا بلديات فيها"، مؤكدا أنه "لا يقبل ان تبقى، في القرن الواحد والعشرين، اي قرية في القضاء لا تصل إليها المياه والكهرباء والطريق"، لافتا الى انه والتيار "جاهزان لكل مطلب يساعد في إنماء قرى البترون".

ثم أقيم عشاء على شرف الحاضرين، تخلله مداخلات ومطالبات للمخاتير اجاب عليها باسيل، مؤكدا "تحقيقها لخير جميع الناس ولصالح تقدم قرانا حجرا وبشرا".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما