مباشر

عاجل

راديو اينوما

أسرار الصحف ليوم الإثنين 5 آذار 2018

أسرار الصحف

سرار الآلهة – النهار تتردّد في أروقة إحدى المؤسّسات أنه تمّ التعاقد مع نحو 1000 شخص جديد في الشهرين الماضيين! بات إمرار قانون العفو مُعقّداً في ظل اختلال التوازنات الطائفيّة فيه في ظل إطلاق إسلاميّي طرابلس في مقابل إطلاق سجناء بعلبك – الهرمل.

تردّد أن أكثر من جهة من قوى 8 آذار سارعت إلى إعلان مرشّحيها قبيل تحديد مواعيد لها في دمشق استباقاً لتمنّيات سوريّة في اللوائح.

بدأ المقعد الماروني في البقاع الغربي يُثير مشكلة كبيرة في وجه معظم القوى المتنافسة في هذه الدائرة.  

***********************************

أسرار  الجمهورية

لاحظت أوساط سياسية أن استبدال موظف رسمي بآخر في هذا الوقت يدخل في الحسابات الإنتخابية قبل شهرين من الإستحقاق.

إستفسر زعيم سياسي أحد المراجع حول ملف حساس فرد عليه ممازحاً» يبدو أن أزمتنا هي مع التاء الطويلة: أزمات، صفقات، سمسرات، محاصصات، إرتكابات، ملفات، والآن تركيبات، والله أعلم غداً بما هو آت».

 

أجّل بعض النواب إعلان عزوفهم عن خوض الإنتخابات النيابية بانتظار تبلور نتائج زيارة رئيس الحكومة الى السعودية ومعرفة اذا ما كانت ستؤدي الى تغييرات في الترشيحات المقررة.

أسرار اللواء

غمز    :    أدى خلاف داخلي في التيار الوطني الحر حول التحالف مع مرشح الحزب في جبيل الى تطيير مشاريع التحالف بين الحليفين اللدودين في كل الدوائر!

لغز   :     إستغربت جهات أمنية الخفة التي جرى فيها توجيه الإتهام بالعمالة للممثل زياد عيتاني دون التأكد من اسمي والديه وتاريخ ميلاده بالمقارنة مع الصحافي زياد عيتاني، المستهدف بالمكيدة أصلاً!

همس :   اعتبرت أوساط سياسية ترشيح الرئيس فؤاد السنيورة ليس تأكيداً لدوره الوطني وحسب، بل عودة إلى سياسة التوازن في المعادلة الداخلية أيضاً!

******************************************

يقال   في المستقبل

 

إن الأسبوع المقبل سيشهد إعلان أكثر من تحالف انتخابي في أكثر من دائرة انتخابية في محافظات الشمال والجنوب وجبل لبنان .

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.