مباشر

عاجل

راديو اينوما

كل ما يجب معرفته عن أسباب تساقط الشعر

04-07-2018

ازياء وموضة

هناك 25 % من النساء يعانين من مشكلة تساقط الشعر بنسب مختلفة، وأكثر من 80% من النساء يعانين من هذه المشكلة عند الوصول إلى عمر الستين، وهناك أسباب متعددة لمشكلة تساقط الشعر، مثل انقطاع الطمث، الإجهاد، سوء التغذية، والخلل الهرموني.

وعلى الرغم من أن تساقط الشعر المحدود أمر طبيعي تمامًا، إلا أن الكثير منه قد يدمر مظهركِ وثقتكِ في نفسك، لحسن الحظ، يمكنكِ التدخل للحد من هذه المشكلة بشكل طبيعي.

 

حقائق عن تساقط الشعر

يفقد الرجال والنساء، على حد سواء، ما يقرب من 100 إلى 125 شعرة في اليوم الواحد، هذا المعدل جزء طبيعي من دورة نمو الشعر، وبالنظر إلى أن الشخص العادي لديه ما يقرب من 100 إلى 150 ألف شعرة على فروة الرأس، فإن 100 شعرة مفقودة في اليوم لا يؤثر إطلاقًا على المظهر.

 

إذا لاحظتِ المزيد من الشعر على الفرشاة أو الوسادة، فهذا يعني أن تساقط الشعر تحول من أمر طبيعي إلى مشكلة قد يكون سببها واحدًا من الأمور التالية:

 

اقرئي أيضًا : قناع منزلي للشعر الباهت والجاف

 

- الإجهاد المزمن.

- زيادة فيتامين أ.

- انخفاض البروتين.

- العامل الوراثي.

- حبوب منع الحمل.

- اضطرابات هرمونية.

- فقر دم.

- قصور الغدة الدرقية.

- نقص فيتامين ب.

-فقدان الوزن المفاجئ.

- متلازمة تكييس المبيض.

- بعض الأدوية.

يتوقف العلاج على سبب تساقط الشعر في المقام الأول، إذا كانت هذه المشكلة بسبب نقص المغذيات، فيمكن أن يساعد النظام الغذائي المتوازن على حل هذه المشكلة، وإذا استمرت المشكلة يجب استشارة الطبيب لاكتشاف أي خلل صحي، مثل فقر الدم، أمراض الغدة الدرقية، الاضطرابات الهرمونية، وغيرها من الأسباب الشائعة لتساقط الشعر.

 

يمكنكِ أيضًا تجربة العلاجات الطبيعية، مثل تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند وزيت الأرغان، وتذكري ضرورة أن تحافظي على ترطيب الجسم، وتناول الكثير من البروتين والدهون الصحية، كما يمكن تناول مكملات البيوتين لعلاج تساقط الشعر.

 

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.