مباشر

عاجل

راديو اينوما

ابو فاعور تابع مع الحواط وضع مصنع “PURIPLAST”

26-02-2019

محليات

التقى وزير الصناعة وائل ابو فاعور، قبل ظهر اليوم الثلاثاء، عضوي تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط وعضو تكتل لبنان القوي النائب سيمون ابي رميا ، ورئيس بلدية اده الدكتور بيار اده، ومختار البلدة ايلي اده، وصاحب مصنع “Puriplast” للمنتجات الخشبية والبلاستيكية انطوان عبد المسيح. وجرى البحث في وضع المصنع المقفل موقتا.

وبنتيجة المداولات، اقترح الوزير أبو فاعور آلية حظيت برضى جميع الحاضرين، يلتزم فيها أصحاب المصنع بتكليف شركة آبا ” Apave” الفرنسية بإجراء الفحوص المخبرية المطلوبة عن الانبعاثات الصادرة من المصنع، على أن يتعهد أصحاب المصنع بالموافقة على المهلة الزمنية التي تحددها الشركة الفرنسية لإجراء هذه الفحوص وبالنتائج التي ستصدر عن التقرير. وعند اعلام الوزارة بموافقة الشركة الفرنسية على اجراء هذه المهمة والمهلة الزمنية التي تطلبها، تصدر الوازرة قرارا بإعادة فتح المصنع موقتا ريثما تتمكن الشركة من اجراء الفحوص.
وتحدث الحواط:” تم التفاهم بين البلدية واصحاب المصنع لمعالجة الامور في اطارها القانوني والصحي. اصحاب المصنع متفهمون لايجاد كل الحلول والالتزام بالمواصفات المطلوبة، والبلدية تمتثل لإرادة التحاليل وموقف الوزارة. تم وضع الملف في اطاره الصحيح وعلى الطاولة المعنية اي وزارة الصناعة. اليوم هناك 120 فرصة عمل وفي المقابل بلدة ومحيط وجيران، الجميع بالتالي يجب ان يكونوا رابحين”.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.