مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

احكام بالسجن بحق ثلاثة لبنانيين في الامارات

15-05-2019

محليات

أصدرت محكمة اماراتية حكماً بالسجن المؤبد بحق لبناني، وبالسجن لعشر سنوات بحق لبنانيين آخرين، بعدما دانتهم بالتخطيط لشن هجمات لصالح حزب الله. وأشار البيان إلى أنّ المحكمة الاتحادية في الإمارات العربية المتحدة برّأت خمسة لبنانيين آخرين في القضية ذاتها.

وأوقف اللبنانيون الثمانية في الإمارات، بين كانون الاول 2017 وشباط 2018، حيث كانوا يعيشون ويعملون لأكثر من 15 عاماً، ومن بينهم سبعة يعملون في مجموعة “طيران الإمارات”. وبحسب البيان، شملت التهم “تشكيل خلية إرهابية، والتخطيط لهجمات إرهابية في الإمارات العربية المتحدة، بناء على أوامر من حزب الله في لبنان”.

 

وقالت مديرة البحوث في برنامج الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية لين معلوف في البيان إن “غياب الشروط الأساسية للمحاكمة العادلة من ضمنها عدم السماح بالتواصل مع محامين – يجّرد محاكمة اليوم من أي مصداقية أو ثقة”.

وأضافت: “لقد تم عزل الرجال الثمانية في الحبس الانفرادي لأكثر من عام – وهذا في حد ذاته يمكن أن يرقى إلى مستوى التعذيب. وقد مُنعوا من الاتصال بمحاميهم منذ بداية المحاكمة، وزعم بعضهم بأنهم تعرضوا للتعذيب من أجل التوقيع على ما يسمى بالاعترافات”. ودعت المنظمة إلى التحقيق في مزاعم التعذيب “وإلغاء الأحكام غير الموثوقة بحق الثلاثة” الذين صدرت بحقهم أحكام بالسجن.

 

وبدأت محاكمة الثمانية في شباط الماضي، وكان المدعي العام في الإمارات وجّه في 27 شباط في الجلسة الثانية من المحاكمة “تهماً بتأليف خلية إرهابية متصلة بحزب الله”. ونقلت هيومن رايتس ووتش عن أقارب المتهمين قولهم ان “ليس لأي منهم أي انتساب سياسي معروف”.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما