مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الى مستخدمي فايسبوك لا تفتحوا هذا الفيديو أنه فيروس

24-06-2019

تكنولوجيا

اميل العليه

ناشر ورئيس تحرير موقع إينوما الالكتروني

ينتشر على فايسبوك مؤخرا فيروس متجدد تعود أصوله إلى سنة 2017 لكنه الآن يطل بشكل مختلف. عدد كبير من مستخدمي الشبكة الاكثر انتشاراً في العالم تصلهم رسالة إلى Messanger وفيها فيديو مع رابط وسؤال "مهلا هل هذا الفيديو هو لك؟

هذه الرسالة قد تصلك من اي حساب ودون علم صاحب الحساب طبعا وبالتالي قد تصل من حسابك إلى أصدقاء لك على الفايسبوك ودون علمك لان عناوين كل أصدقائك الفايسبوكيين تكون مع المقرصنين في حال اختراق حسابك.

الخطير في الموضوع أن الرسالة قد تصل حتى من شخص في إدارة فايسبوك لتوحي للمتلقي بأن عليه النقر على الرابط لمشاهدة الفيديو.
في حالة النقر على الرابط فإنه سوف يحولك الى موقع مزيف لشبكة يو تيوب وتبدأ عملية قرصنة حسابك فيطلب منك ادخال كلمة المرور واسم المستخدم الخاص بك لتتمكن من مشاهدة الفيديو وهنا اذا فعلت تكون قد وقعت ضحية القرصنة وسلمت كل ما عندك للقراصنة.

واذا ابلغك صديق لك على الفايسبوك أنه تلقى هذه الرسالة منك فهذا يعني أن حسابك انت مخروق ولائحة اصدقائك أصبحت مع القراصنة وهنا عليك فورا تغيير كلمة المرور الخاصة بك ومراجعة إجراءات الأمن الخاصة بحسابك والتأكد منها سيما من ميزة اخبارك بكل من يدخل log in الى الحساب.

للاشتراك في تلقي آخر أخبار التكنولوجيا ارسل واتساب الى 70918718 مع اسمك وسوف تتم اضافتك الى لائحة مستمعي ميغاتك 5

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما