عاجل

راديو اينوما

حالات جديدة من حمى الخنازير في كوريا الجنوبية.. هل تصيب البشر؟

11-10-2020

عالميات

None

كشفت كوريا الجنوبية عن تسجيل حالات إضافية من مرض حمى الخنازير الأفريقية (ASF) في المنطقة حيث تم الإبلاغ عن أول تفشّ للمرض في البلاد لهذا العام.

 

 

 

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، فإنّ هذا المرض لا يصيب البشر ولكنّه قاتل للخنازير، ولا يوجد حالياً لقاح ولا علاج لهذا المرض. وينتشر الفيروس من خلال الاتصال المباشر مع الحيوانات المصابة أو جثثها، على عكس الأمراض الحيوانية الأخرى، مثل مرض الحمى القلاعية، الذي ينتقل عبر الهواء.

 

وذكرت حكومة كانغوون الإقليمية في شمال شرق كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أنه تم الإبلاغ عن حالات إضافية من حمى الخنازير الأفريقية (ASF)، وبعد الإبلاغ عن الحالة الأولى الأسبوع الماضي، أثبتت عينات من مزرعة خنازير مجاورة في هواتشون أنّها إيجابية للمرض، وفقًا لحكومة إقليم كانغوون.

 

 

 

وأبلغت كوريا الجنوبية عن أول حالة إصابة بمرض حمى الخنازير الأفريقية في تشرين الأول 2019 في مزرعة في هواتشون، على بعد 120 كيلومترًا شرقي العاصمة سيئول. ومع ذلك، تم العثور على ما يقرب من 800 حالة إصابة لخنازير برية بالقرب من منطقة الحدود بين الكوريتين منذ العام الماضي.

 

وتم الإبلاغ عن الحالات الإضافية في مزرعة تقع على بعد 2.1 كيلومتر من المزرعة التي ضربها الوباء لأول مرة، وفقًا للحكومة الاقليمية.

 

ولم يتم اتخاذ أي إجراء إضافي لأنها كانت واحدة من المزرعتين المجاورتين الخاضعة للإعدام الاحترازي للخنازير لكونها ضمن دائرة نصف قطرها 10 كيلومترات من المزرعة المصابة. وخرجت نتائج فحص جميع الخنازير الـ 450 في مزرعة أخرى سلبية.

 

كما أخذت سلطات الحجر الصحي المحلية عينات من 114 مزرعة في ثماني مدن وأقاليم متجاورة، وجميعها كانت سلبية.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.