مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

وزير الصحة: مافيا الادوية في لبنان بدأت بالانهيار.. ولا محميات على احد!

15-10-2020

محليات

جال وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن، على صيدليات ومستودعات الادوية في قضاء زحلة، حيث ضبط عددا منها يهرب الدواء الى خارج لبنان، وتم اتخاذ قرار باقفالها بالشمع الاحمر بناء لاشارة النائب العام الاستئنافي في البقاع منيف بركات.

وأكد وزير الصحة، في تصريح، "بدء انهيار مافيا الادوية في لبنان"، وقد بدأت ملاحقة المحتكرين عبر الإلتقاء بالوكلاء ونقيب المستوردين ونقابة مصنعي الأدوية، وقال: "كلنا نعرف قصة احتكار الكميات الكبيرة للأدوية، التي بدأت مع الكميات التي ضبطت في المطار من قبل التفتيش الصيدلي المركزي وقد استلمناها".

 

وتابع: "نتحقق من "ستوكات" الادوية الكبيرة، ان كانت للخدمة اليومية ام للاتجار، هناك صيدلية اشترت 8000 قطعة من دواء "الكولشسين" من الوكيل مباشرة الى الصيدليات وليس الى المستودعات، وقد اتخذ قرار بإقفالها بمؤازرة عناصر من قوى الأمن الداخلي وأمن الدولة. فقد سحبت كميات من الكولشسين تراوحت بين 2000 و 6000 علبة دواء خلال شهر، كما سحبت 5000 علبة من دواء ال neurobion".

 

وقال: "جولاتنا ستطال كل لبنان واجراءتنا ستكون على حجم الارتكاب، وليس هناك من محميات لاحد."

 

واختتم جولته في مصلحة الصحة في البقاع الكائن مركزها في سرايا زحلة حيث اجتمع بمفتشي التفتيش الصيدلي المركزي في البقاع، في حضور رئيس المصلحة الدكتور غسان زلاقط وطبيب القضاء الدكتور وليد عبدو.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما