مباشر

عاجل

راديو اينوما

ابراهيم: لم اتفاجأ بقرار العقوبات الأميركية!

14-11-2020

محليات

None

صرح مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم أنه لم يتفاجئ بقرار العقوبات الأميركية التي فرضت عليه وسيعالج الموضوع بحكمة.

 

وتابع في السياق عينه في خلال حديث له للـ"أل بي سي" قائلاً: "قرأت ما نشر حول العقوبات التي يمكن أن تطالني في الصحف وبرأيي أن كل ما فيه مصلحة اللبنانيين سأقوم به وكل الأخبار التي يتم التداول بها لا تهمني".

ورأى ابراهيم أن ملف عودة النازحين أحرز تقدماً وقال إن "العائق الاساسي الذي عرقل عودة النازحين السوريين هو كورونا والكثير من اللاجئين يرغبون بالعودة لأن تأمين ظروف العيش في سوريا أسهل من لبنان".

وفي موضوع ترسيم الحدود، سأل اراهيم: "لماذا نتحاور مع اسرائيل ولا نتحاور مع سوريا في وقت أن الحوارين يصبان في مصلحة لبنان ونحن مستمرون في آليات عودة النازحين التي نعمل عليها منذ سنوات ومستمرون بتأمين العودة انما بنمط أقل مما كان عليه قبل كورونا".

وفي سياق منفصل، نصح ابراهيم اللبنانيين الإلتزام بالإجراءات لحماية نفسها. وتعليقاً على وضعه الصحي بعد أن أصيب سابقاً بالفيروس قال اراهيم: "عوارض فيروس كورونا بالنسبة لي لم تكن صعبة بقدر غيري لكن الفيروس صعب جدا والدليل هو عدد الوفيات والوقاية هي الأساس وهذا الأمر يعود للمواطن أكثر من الاجراءات".

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.