مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

علوش لإينوما: الحريري جاهز إلى تأليف حكومة في أسرع وقت ممكن.. في هذه الحالة!

27-05-2021

تقارير

ريتا مقدسي

<p>محررة في اينوما</p>

None

الجمود الحكومي سيد الموقف والمساعي لتقريب وجهات النظر بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري تبقى في الصدارة. 

فبعد دعوة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي للحريري في عظة الأحد إلى المبادرة من خلال تقديم تشكيلة حكومية محدثة إلى عون في أسرع وقت ممكن والاتفاق معه على الهيكلية والحقائب والأسماء، على أساس حكومة من اختصاصيين غير حزبيين لا يُهيمن أي فريق عليها، بدا واضحاً أن موقف الراعي الاخير أقرب إلى تلميحٍ للحريري بأنه "إذا لم تشكل حكومة فاعتذر". 

فكيف علّق نائب رئيس تيار المستقبل دكتور مصطفى علوش على أحداث الساعة؟ 

لفت نائب رئيس تيار المستقبل د. مصطفى علوش في اتصال هاتفي اجراه معه موقع "إينوما" إلى أنه "لم نسمع في موقف الراعي الأخير مطالبة للحريري بالاعتذار بل كان واضحاً لجهة الدعوة إلى تأمين تشكيلة حكومية جديدة".

ويؤكد علوش لموقع "إينوما" أن الحريري جاهز لتأليف حكومة في أسرع وقت ممكن بمجرد أن تتوفر معطيات لدي رئيس الجمهورية وغبطة البطريرك وأن يكون هناك رضى لدى عون بعدم وجود الثلث المعطل وبالتفاهم على وزير الداخلية".

وعما إذا هناك إمكانية لتقديم الحريري لتشكيلة حكومية جديدة من 24 وزيراً، يجيب علوش لموقعنا: "من الممكن ذلك ولكن الاهم أن لا تتقابل المحاولة بالطريقة عينها التي تقابلت بها المحاولات السابقة".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما