مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

"لن نتراجع قبل الوصول الى كشف الحقيقة وتنفيذ العدالة"... نديم الجميل: سنبقى الى جانب الأهالي نناضل

04-08-2021

محليات

None

 رأى النائب المستقيل نديم الجميل في بيان، "منذ سنة تحديدا في 4 آب 2020 وقعنا جميعا ضحية إنفجار المرفأ وسيبقى هذا التاريخ وصمة عار على جبين من في السلطة، ولن ننسى بيروت الجريحة التي نزفت من دماء أبنائها، ودمرت ولن نتراجع قبل الوصول الى كشف الحقيقة وتنفيذ العدالة".

 

وتابع: "جريمة بحق الوطن والإنسانية أن يسقط أكثر من مئتي شهيد وستة آلاف جريح وتهديم نصف العاصمة، ولم نكشف حتى الآن عن المتهمين أو المتورطين أو المشاركين في هذه الجريمة الرهيبة بعد مرور عام على وقوعها. كلهم تنكروا للمسؤولية أو تلطوا وراء الحصانات، وكنا على حق عندما استقلنا من مجلس العار العقيم تعطيل دور المراقبة والمحاسبة للسلطة الحاكمة، كما كنا على حق عندما اتهمنا من في السلطة من أعلى الهرم الى أسفله بالعمل على تغطية المسؤول الحقيقي والأساسي عن تلك الجريمة البشعة، وهي قوى الأمر الواقع التي هي بالفعل قوى محتلة أدخلت نيترات الأمونيوم وتتحكم بالبلد بدءا من المرفأ وصولا الى بعبدا".

 

وقال: "أدعو جميع اللبنانيين المخلصين الذين يطالبون بالحرية والسيادة الى مواجهة قوى الإحتلال كما يواجهون الفساد المالي، لأن الفساد السياسي أوصلنا الى ما نحن عليه من انهيار أخلاقي ومالي وإقتصادي. الى أهلنا في بيروت أقول: سنبقى الى جانبكم نناضل من أجل الوصول الى كامل الحقيقة لأن الدماء التي روت أرض الأشرفية وبيروت تستحق منا أن نواجه متحدين تلك السلطة الفاشلة ومن وراءها التي أوصلت لبنان الى حافة الإنهيار الكامل. ومن هذا الدمار سيولد لبنان الجديد".

 

وكرر التعازي "لكل أم وأب و طفل وكبير سن فقد عزيزا في هذا اليوم المشؤوم، وأشارككم الصلاة مع غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي عن أرواح الشهداء".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما