مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

وفد حكومي لبناني يكسر «المقاطعة» مع دمشق

04-09-2021

محليات

None

في خطوة هي الأولى من نوعها على هذا المستوى منذ بداية الأزمة السورية، يقوم اليوم وفد وزاري لبناني رفيع بزيارة إلى دمشق لبحث مشروع حصول لبنان على الطاقة والغاز من مصر والأردن عبر سوريا. ووصفت هذه الخطوة بأنها تأتي في إطار كسر «المقاطعة» التي كانت قائمة بين المسؤولين اللبنانيين وقادة النظام السوري.

 

وقالت وزارة الإعلام السورية إن وزير الخارجية فيصل المقداد سيستقبل الوفد اللبناني عند وصوله إلى الحدود السورية. ويتألف الوفد اللبناني من نائبة رئيس حكومة تصريف الأعمال وزيرة الدفاع والخارجية زينة عكر ووزير المالية غازي وزني ووزير الطاقة ريمون غجر والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم. وسيعقد الطرفان لقاء في وزارة الخارجية السورية.

 

من جهة، أخرى بدا أمس أن العقدة التي تؤخر تشكيل الحكومة تكمن في رغبة الرئيس ميشال عون في تسمية أكثرية الوزراء الذين سيتولون التفاوض مع صندوق النقد الدولي، والذين يجري تعريفهم بأنهم «الفريق الاقتصادي»، بحيث تكون له الكلمة الأخيرة في تلك المفاوضات. ويشمل ذلك وزراء الطاقة والاقتصاد والشؤون الاجتماعية. ويصر رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي على اختيار الوزراء لهذه الحقائب لتشكيل وفد وزاري للتفاوض مع صندوق النقد وقطع الطريق على التجربة المرة التي منيت بها الحكومة المستقيلة.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما