مباشر

عاجل

راديو اينوما

مساعدة أميركية بـ47 مليون دولار للقوات المسلحة اللبنانية

08-09-2021

محليات

None

أعلن البيت الأبيض مساء أمس، أن الرئيس جو بايدن فوّض وزير الخارجية أنتوني بلينكن بتوجيه مبلغ 47 مليون دولار لمساعدة القوات المسلحة اللبنانية، وقال بايدن في مذكرته إلى بلينكن: «أفوّض بموجب هذا وزير الخارجية سلطة توجيه ما يصل إلى 25 مليون دولار من السلع والخدمات من مخزون وموارد أي وكالة تابعة لحكومة الولايات المتحدة الأميركية لتقديم مساعدة فورية للقوات المسلحة اللبنانية».

وأضاف بايدن في مذكرته: «أفوض بموجب هذا أيضاً وزير الخارجية بسلطة تخفيض تكلفة تصل إلى 22 مليون دولار على المواد والخدمات الدفاعية من وزارة الدفاع، لتقديم مساعدة فورية للجيش اللبناني».

وبعد سنوات من الصعوبات الاقتصادية، شهد الاقتصاد اللبناني مزيداً من التراجع في عام 2019 حيث واجه السكان نقصاً في الوقود والإمدادات الطبية وغيرها من المواد الأساسية بينما انخفضت قيمة العملة الوطنية بأكثر من 90%.

كانت السفارة الأميركية في بيروت قد أعلنت في مايو (أيار) الماضي عزم الولايات المتحدة منح مساعدات للجيش اللبناني بقيمة 120 مليون دولار تتضمن أنظمة وخدمات وتدريبات دفاعية، بزيادة 15 مليون دولار عن السنوات الماضية.

وأكدت السفيرة الأميركية في بيروت، دوروثي شيا، أن بلادها تواصل دراسة سلطات إضافية تمكّنها بموجب القانون الأميركي من تقديم مساعدات استثنائية للجيش اللبناني، مجددة التأكيد على التزام واشنطن الطويل الأجل تجاه لبنان وجيشه.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.