مباشر

عاجل

راديو اينوما

إيران تعرض مساعدة لبنان في كل المجالات

08-10-2021

محليات

None

أبدى وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أمام المسؤولين اللبنانيين الذين التقاهم أمس، استعداد بلاده لـ«مساعدة لبنان للتخلص من المشاكل التي يعاني منها، وبناء معملين للكهرباء في بيروت والجنوب»، وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب إن إيران «تؤمن بمبدأ الحوار الذي من شأنه أن يحل المشاكل الدولية والإقليمية». ورد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي على العرض الإيراني بالترحيب «بأي جهد من الدول الشقيقة والصديقة طالما يندرج في سياق مساعدة لبنان في الحفاظ على منطق الدولة ومؤسساتها الدستورية».

 

وفي اللقاء مع الرئيس ميشال عون، عرض عبد اللهيان موقف بلاده من التطورات الإقليمية والدولية، وأجواء المفاوضات التي تجريها طهران مع عدد من الدول العربية والأجنبية، وما يتعلق بالملف النووي.

 

وبعد لقائه رئيس البرلمان نبيه بري، قال عبد اللهيان إنه كان هناك «تأكيد مشترك على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وعلى أهمية الدور الذي تقوم به المقاومة اللبنانية في التصدي لإسرائيل».

 

وفي حين ظهرت مواقف من قوى سياسية احتجت على الزيارة، قالت مصادر مطلعة على موقف رئاسة الجمهورية إن زيارة عبد اللهيان «مثل زيارات وزراء الخارجية الذين يأتون إلى لبنان بعد تأليف الحكومة»، وأكدت أنه «لم يفرض على المسؤولين اللبنانيين أي شيء، ولم يكن هناك أكثر من عرض للمساعدة».

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.