مباشر

عاجل

راديو اينوما

بينيت متفاهم مع بوتين على مقاربة الملف السوري

22-10-2021

عالميات

None

أبلغ رئيس الوزارء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الرئيس الروسي فلادمير بوتين بأن "إسرائيل ستواصل غاراتها في سوريا" وطالب الأخير بأن "تتفادى الغارات على سوريا البنى التحتية ورموز النظام" معربا عن رغبته في "إقامة طاقم مشترك مع إسرائيل لمواجهة خطر الطائرات المسيرة التي باتت تشكل تهديدًا على المنطقة برمتها".

بوتين أبلغ رئيس وزراء إسرائيل نيته تشكيل فريق مع تل أبيب لمواجهة "خطر الطائرات المسيرة"، مشيرة إلى أن بينيت وأبلغ بوتين أن "خطر المسيرات لم يعد مقتصرا على إسرائيل فقط بل على المنطقة"

 

وشدد بينيت على أهمية العلاقات مع روسيا بالنسبة لبلده، مشيرا إلى أن بوتين خلال العقدين الماضيين قاد عملية تعزيز العلاقات بين الدولتين ونجح في ترقيتها إلى مستواها الحالي، واصفا الرئيس الروسي بأنه "صديق قريب جدا وحقيقي لإسرائيل".

 

وأبدى رئيس الوزراء الإسرائيلي نيته مناقشة التطورات في سوريا و"الجهود المبذولة بغية وقف تطور برنامج إيران النووي" مع بوتين.

واقترح بوتين على بينيت تبادل المعطيات بشأن الأوضاع في المنطقة، معربا عن قناعته بأن هذا الأمر سيكون مفيدا جدا.

 

كما تطرق الرئيس الروسي إلى الروابط الاقتصادية والتجارية بين بلاده وإسرائيل، قائلا إنها تتطور بنجاح على الرغم من أنها لا تزال متواضعة حتى الآن من حيث الحجم.

 

وأوضح بوتين أن حجم التبادل التجاري بين الدولتين ارتفع بواقع 50 في المئة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، على الرغم من القيود المفروضة على خلفية جائحة فيروس كورونا.

وانتهى نفتالي بينيت، الاجتماع الذي عقد مع فلاديمير بوتين واستمر خمس ساعات في مدينة سوتشي الروسية حيث بحث الطرفان ملفي سوريا وإيران، بالإضافة إلى الوضع في الشرق الأوسط وعلاقات التعاون الثنائية بين البلدين.وانتهى نفتالي بينيت، الاجتماع الذي عقد مع فلاديمير بوتين واستمر خمس ساعات في مدينة سوتشي الروسية حيث بحث الطرفان ملفي سوريا وإيران، بالإضافة إلى الوضع في الشرق الأوسط وعلاقات التعاون الثنائية بين البلدين.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.