مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

اينوما- الغضب يتجدد في الشارع اللبناني وهذه المرة تحت شعار "جعنا"!

25-10-2021

خاص اينوما

ريتا مقدسي

<p>محررة في اينوما</p>

None

عادت الاحتجاجات الشعبية لتعمّ الشوارع اللبنانية من جديد تنديداً بتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تفاقمت بشكل غير مسبوق. 

وتم قطع طريق ساحة النجمة في صيدا صباح اليوم من قبل سائقي السيارات العمومية في إطار التحرك الذي دعا اليه السائقون في اكثر من منطقة تحت شعار ” جعنا”، وذلك احتجاجا على ارتفاع اسعار المحروقات. 

على خطٍ موازٍ، كانت قد أعلنت غرفة التحكم المروري منذ ساعات الصباح الأولى عن قطع طرقات عدة في مختلف المناطق اللبنانية منها: تقاطع الصيفي ومستديرة عاليه بالاتجاهين وأيضاً عند مستديرة النجمة في صيدا، كم تم قطع الطريق على جسر الرينغ بالاتجاهين.

وعادت وأعلنت غرفة التحكم في وقت سابق عن إعادة فتح السير على الطرقات المذكورة. 

إن الارتفاع الجنوني لأسعار المحروقات وخصوصاً صفيحة البنزين زادت من أوجاع اللبنانيين عموماً وسائقو السيارات العمومية خصوصاً حيث أنهم  من أكثر المتضررين من هذا الواقع الأليم وذلك بعدما تخطى سعر الصفيحة الـ300 ألف ليرة.

 

غلاء فاحش يخنق المواطنين والمولدات الكهربائية إلى التوقف

بات الفقر والغلاء شبحين يخيفان المواطن اللبناني إلى جانب العتمة الشاملة بعدما صعّد أصحاب المولدات بأنّهم سيرسلون هذا الاسبوع كتبا الى وزارة الطاقة والمحافظة والبلدية يعلنون فيها التوقف عن تشغيل مولداتها خلال مهلة أقصاها نهاية الشهر الجاري لأنه لم يعد لديهم الأموال لشراء المازوت لتشغيل المولدات، بحسب ما جاء على لسان رئيس تجمع أصحاب المولدات الخاصة عبدو سعادة.

 

الكوارث والأزمات لا تتوقف في بلد اسمه لبنان... فما مدى الذل أو اليأس الذي يتحمله المواطنون بعد؟

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما