مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

تصنيف «حزب الله» منظمة إرهابية يتسع

25-11-2021

محليات

None

انضمت أستراليا إلى أكثر من 12 دولة حول العالم، وقررت تصنيف «حزب الله» اللبناني بجناحيه السياسي والعسكري، منظمة إرهابية، ليتسع بذلك هذا التصنيف للحزب، بعدما كانت مجموعة من الدول تفصل بين الجناحين ولا تمانع في التعامل مع «الجناح السياسي».

 

وقالت وزيرة الداخلية الأسترالية كارين أندروز إن الحزب المدعوم من إيران «يواصل التهديد بشن هجمات إرهابية وتقديم الدعم للتنظيمات الإرهابية»، ويشكل تهديداً «حقيقياً» و«موثوقاً به» لأستراليا، ولم توضح الأسباب التي دفعتها لاتخاذ هذا القرار بعدما كانت أستراليا اكتفت بتصنيف الجناح العسكري للحزب إرهابياً عام 2003.

 

ومنذ سنوات، تصنف الولايات المتحدة «حزب الله» بجناحَيه «منظمة إرهابية» خلافاً لما هو عليه وضعه في دول أخرى اكتفت بإدراج جناحه العسكري على قوائمها للتنظيمات الإرهابية، وأبقت جناحه السياسي خارج إطار العقوبات، وذلك خشية منها أن تعقّد مثل هذه الخطوة صلاتها بالسلطات اللبنانية.

 

ورد «حزب الله»، أمس، على القرار الأسترالي، وقال، في بيان، إن «هذا القرار وما سبقه من قرارات مماثلة أقدمت عليها بعض دول الغرب... لن يؤثر على معنويات شعبنا الوفي في لبنان، ولا على معنويات الأحرار والشرفاء في العالم».

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما