مباشر

عاجل

راديو اينوما

إليكم أبرز مقررات جلسة مجلس الوزراء اليوم... وجلسة جديدة يوم الأربعاء

31-01-2022

محليات

None

اقر مجلس الوزراء في جلسته اليوم في السراي البند 15 المتعلق بالمساعدة الاجتماعية للقطاع العام لمدة سنة بنسبة ٧٥% من أساس الراتب شرط ألا تقل عن مليونين وألا تزيد عن ٤ ملايين، أما بالنسبة للمتقاعدين فقد اعتمدت نسبة ال ٧٥% بشكل مقطوع.

 

وبعد الجلسة، تلا وزير الاعلام بالوكالة عباس الحلبي المقررات، قائلا:" مجلس الوزراء بحث في الرعاية الاجتماعية لتغطية مساهمات الدولة في المؤسسات التي تُعنى بالمسنّين والمدمنين وذوي الحاجات الخاصة والنساء المعنّفات وتمّت زيادة هذه المساهمة لغاية 400 مليار ليرة لبنانية".

 

وقال الحلبي:" رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وضعنا في اجواء ما احاط الرد على الورقة الكويتية".

 

واشار الى ان وزير الداخليّة بسام مولوي أطلع المجلس على ضبط 17 شبكة تجسّس لمصلحة العدو الإسرائيلي وتبيّن أن دور هذه الشبكات محليّ وإقليميّ، لافتا الى ان مجلس الوزراء طلب المزيد من الاستفسارات من وزير الطاقة وليد فياض بشأن سلفة الكهرباء في الجلسة المقبلة وتمّ البحث في الدولار الجمركي ولم يُبتّ به.

 

هذا وتم تحديد جلسة جديدة لمجلس الوزراء يوم الأربعاء عند الساعة التاسعة صباحاً.

 

أما وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار فقال بعد الجلسة :" اليوم ينتهي التسجيل على شبكة دعم وسنعقد مؤتمراً صحافيًّا لتوضيح كلّ التفاصيل".

 

وتابع:" وعن المساعدات الاجتماعية فالعقود تخضع لرقابة ديوان المحاسبة السابق واللاحق والجمعيات قائمة تقوم بخدمة معروفة هدفها واضح ولا مفعول رجعي"..

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.