مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

انتخابات 2022: شامل روكز ليس وحيدا على الساحة اللبنانية.. هذا ما كشفه لـ"إينوما"!

02-02-2022

تقارير

ريتا مقدسي

<p>محررة في اينوما</p>

None

أعلن النائب شامل روكز منذ فترة وجيزة ترشحه الى الانتخابات النيابية المقبلة في دائرة كسروان – جبيل، غير أنه لا يزال يدرس تحالفاته. 

وعُلِمَ عن سلسلة إجتماعات كانت قد عُقِدت في الأيام الأخيرة نقل فيها موفدون يعملون على تشكيل لائحة للمجتمع المدني في المتن رغبتهم الى روكز بنقل ترشيحه من كسروان الى المتن، ليكون على رأس لائحة تخوض الانتخابات النيابية وتضمّ وجوهاً من خارج المجلس النيابي والأحزاب التقليديّة.

فكيف هي الاستعدادات والتحضيرات للانتخابات النيابية وما صحة ما يتم تداوله؟

فضّل العميد شامل روكز في حديث لموقع "إينوما" عدم التطرق إلى هذه التكتيكات حول تركيب اللوائح الانتخابية، قائلاً: "نجاح اللائحة أو فشلها يتوقف عند تأليفها لأن الحاصل الانتخابي أساسي بالإضافة إلى الصوت التفضيلي على المستوى الشخصي".

أما على صعيد الجو الانتخابي، تابع روكز في حديثه لموقع "إينوما" بالقول: "الناس غير متحمسة جداً لهذه الانتخابات نظراً لعدم جدّيتها إن كان على مستوى التحضيرات أو لجهة الحملات الانتخابية".

ورأى أن "الامور ستتضح أكثر وتنحسم اعتباراً من منتصف الشهر الحالي وما يليه".

وعماّ إذا كان قد أصبح وحيداً على الساحة اللبنانية وعن مدى تأثير ذلك على فرص حظوظه بالفوز في الإنتخابات، قال روكز: "بالحقيقة ما بلاقي حالي وحيد" لأن ما أشعر به من غضب هو شعور ينتاب جميع اللبنانيين".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما