مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

بو حبيب التقى سفيري فرنسا والمانيا شاكرين لبنان على موقفه من الازمة الاوكرانية الروسية: الحرص على التزام مبادىء الشرعية الدولية

25-02-2022

محليات

None

 استقبل وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب سفيري فرنسا وألمانيا آن غريو وأندرياس كيندل اللذين شكرا لبنان على البيان عن الأزمة الأوكرانية-الروسية، وتمنيا "استمرار لبنان على موقفه هذا"، وطلبا "مشاركة لبنان في تبني القرار المقدم أمام مجلس الأمن عن الأزمة والتصويت عليه في الجمعية العامة لاحقا". 

 

وأبلغ الوزير بو حبيب السفيرين الفرنسي والالماني "أن موقف لبنان ثابت ونابع من حرصه على التزام مبادئ الشرعية الدولية والقانون الدولي، التي تشكل الضمانة الأساسية لحماية السلم والانتظام الدوليين وسلامة أراضي الدول الصغيرة، خصوصا وأن لبنان عانى الأمرين من الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المستمرة حتى اليوم".

 

كما أبلغ الوزير بو حبيب السفيرين الألماني والفرنسي "امتناع لبنان عن المشاركة في تبني القرار المقدم أمام مجلس الأمن، وأنه سيتم درس الموقف اللبناني لناحية التصويت في حال احالة القرار على الجمعية العامة، بالتشاور مع المجموعة العربية في هذا السياق".

 

وقال: "ان الموقف اللبناني ليس موجها ضد روسيا الاتحادية أو أي دولة أخرى صديقة، إنما هو موقف مبدئي وراسخ اتخذه وسيتخذه لبنان في كل أزمة مشابهة".

 

وأشار بو حبيب الى أنه التقى بالأمس سفير روسيا الاتحادية الكسندر روداكوف وأعرب له عن أسفه لأن لبنان بصدد إصدار بيان إدانة للعملية العسكرية الروسية، واكدنا "أن هذا الموقف غير موجه ضد دولته ولا نرغب في أن يؤثر على العلاقة الثنائية الوطيدة".

 

ولفت وزير الخارجية إلى أن الاجتماعات التي عقدها مع كل من سفراء أوكرانيا، بولندا، رومانيا، فرنسا وألمانيا "أتت في سياق البحث بموضوع مناقشة احتمال إجلاء اللبنانيين من أوكرانيا وفقا لتطور الأوضاع الأمنية".

 

باتين

وكان الوزير بو حبيب استقبل صباح اليوم الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالعنف الجنسي في حالات النزاع براميلا باتين.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما