مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الجزائر ولبنان يوقعان اتفاقيات في مجال القضاء

26-02-2022

عالميات

None

يوقع وزير العدل الجزائري، عبد الرشيد طبي، اليوم (السبت) مع نظيره اللبناني هنري الخوري، على اتفاقيتين قضائيتين، تتعلق الأولى بالتعاون القضائي في المجال الجزائي، بينما تتعلق الثانية بتسليم المجرمين، حسبما أورد بيان وزارة العدل الجزائرية، ووكالة الصحافة الألمانية.
وحسب المصدر ذاته «سيسبق هذا التوقيع محادثات بين الطرفين حول سبل تفعيل هذا التعاون بين البلدين»، وذلك على هامش زيارة وزير العدل الجزائري للعاصمة اللبنانية بيروت.
واستقبل وزير العدل الرئيس اللبناني ميشال عون، «الذي نوه بأهمية تعزيز العمل العربي المشترك، وأبلغه نقل تحياته للرئيس عبد المجيد تبون».
كما يشارك وزير العدل بحضور رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم بمقر السراي الحكومي ببيروت في حفل تكريم الفائزين الثلاثة بالجائزة العربية لأفضل أطروحة دكتوراه في العلوم القانونية والقضائية.
من جهة ثانية، تم أمس في الجزائر العاصمة إطلاق المنصة الرقمية لمنحة البطالة، التي تتيح لطالبي الشغل التعرف على الإجراءات الرسمية، والشروط التي تحدد كيفية الاستفادة من منحة البطالة، مع توضيح الفئات المعنية بها.
وتسمح المنصة للعاطلين في الجزائر بالتسجيل الأولي وحجز موعد، أو تعديله لدراسة الملفات لدى الملحقات المحلية للتشغيل، وذلك حرصاً من الوكالة الوطنية للتشغيل على التكفل الأفضل بطالبي العمل، وتقديم خدمات ذات جودة.
وكان الرئيس تبون قد شدد قبل أيام على فتح المستقبل أمام الشباب، وتنصيب المجلس الأعلى للشباب قريباً، وذلك في إطار الوفاء بالتزاماته بتسليم المشعل للشباب. وقال خلال لقاء، جمعه قبل أيام بممثلي الجالية الجزائرية في قطر، إن «منحة البطالة التي تم استحداثها مؤخراً تعتبر من الإجراءات، التي أقرتها الجزائر في هذا الشأن دون غيرها من بلدان المنطقة».

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما