عاجل

راديو اينوما

المطارنة الموارنة لإجراء الانتخابات على قواعد «الحرية والديمقراطية»

04-03-2022

محليات

None

جدد المطارنة الموارنة في لبنان موقفهم الداعي إلى «تعزيز الأجواء السياسية والأمنية الكفيلة بإجراء الانتخابات على قواعد الحرية والديمقراطية».
وأعلن المطارنة في اجتماعهم الدوري الشهري برئاسة البطريرك الماروني بشارة الراعي، أنهم يترقبون «إقرار المجلس النيابي مشروع الموازنة العامة في المدى القريب ويرجون أن تأتي مناقشة بنوده في المستوى المطلوب في هذا الظرف العصيب، بحيث تُؤكِّد على الصالح العام، وتأخذ في الاعتبار واقع البلاد وقدرة اللبنانيين على الاحتمال والاستجابة لموجباتها، ولا ترضخ للزبائنية، التي لطالما أفسدت الدور المطلوب من الدولة».
كذلك، دعا المطارنة «المسؤولين إلى عدم العودة إلى ربط الطموحات الانتخابية بالإضرار بالمالية العامة وبالتعيينات الإدارية من خلال تعزيز المصالح الخاصّة والفئويّة على حساب الخير العام».
وأعرب المطارنة «عن ألمهم وحزنهم لفشل جميع المحاولات السياسيّة والدبلوماسية من أجل تجنّب الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا»، معتبرين «أنّ ما تُخلِّفه من ضحايا وخراب، دليلٌ على الاستسلام لمنطق النزاع والعنف»، وطالبوا في الوقت عينه الدولة اللبنانية بإجلاء الطلاب والعائلات اللبنانية المحاصرين في أوكرانيا.

 

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.