مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

هل يبقى عون في بعبدا ام يسلم الى حكومة تصريف اعمال؟

24-05-2022

محليات

|

اينوما

لفت المراقبين امس التصريح الذي ادلى به النائب جميل السيد من بعبدا بعد لقائه العماد ميشال عون حيث قال ان حكومة تصريف الاعمال لا يمكنها ان ترث صلاحيات رئيس الجمهورية في حال الفراغ الرئاسي.

سبق حديث السيد موقف لرئيس «التيار الوطني الحر» جبران باسيل تحدث فيه عن «وجود نية لعدم تشكيل حكومة وتجاوز الدستور باعتبار الحكومة الحالية حكومة تصريف اعمال كاملة الصلاحيات، منبّهاً الى ان ذلك من شأنه ان يسقط الطائف.

كلام السيد وباسيل تبعه ما نقلته جريدة الأخبار اليوم من اصرار رئيس الجمهورية على تشكيل حكومة جديدة او اعادة منح الثقة للحكومة الحالية يوحي برأي مصادر متابعة بأن القرار قد اتخذ بعدم تسليم عون صلاحيات رئاسة الجمهورية لحكومة تصريف اعمال لا صلاحيات لها.

المصادر حذرت عبر اينوما من ان خطوة كهذه قد تعيد خلط الأوراق من جديد وربما تؤدي الى سيناريوهات جديدة لم تكن في الحسبان من قبل.

المصادر نفسها اكدت اننا وفي حال تخطينا قطوع انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب ونائب له مع هيئة مكتب المجلس فان قطوع اختيار رئيس للحكومة الجديدة سيكون من الصعب جدا ان لم يكن المستحيل تمريره خاصة في ظل التوازنات الحالية واصرار حزب الله وحلفائه على تشكيل حكومة وحدة وطنية.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما