مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الممانعون يدعمون بو صعب لاسترضاء القومي السوري بعد استبعاده عن المجلس ماذا عن موقف نواب 17 تشرين؟

30-05-2022

محليات

|

اينوما

في معلومات خاصة بإينوما ان توجه حزب الله وحلفائه كان منذ البداية لدعم النائب الياس بو صعب لنيابة رئاسة مجلس النواب بسبب جذوره القومية السورية وقربه من الحزب القومي خاصة ان التحالفات الانتخابية التي صاغها حزب الله كانت لخدمة التيار الوطني الحر ولو على حساب سائر حلفائه وفي طليعتهم القوميون السوريون.

المعلومات الخاصة بموقع اينوما اكدت ان الحزب رفض موقف رئيس التيار جبران باسيل الذي سبق ووضع فيتو على ترشيح بو صعب وعاجل الى اعلان نيته ترشيح النائب جورج عطالله بدلا منه، الا ان حزب الله لم يشعر بأي حرج في تخطي موقف باسيل وفرض ترشيح بو صعب.

مصادر متابعة لفتت عبر اينوما الى حركة بو صعب والذي التقى اليوم نواب التكتل المستقل الذي يرأسه طوني فرنجية في دارة فريد هيكل الخازن في جونيه بعد اتصال من مسؤول بارز من الحزب بالخازن وفرنجية ابلغهما فيه ان بوصعب هو مرشح حزب الله الوحيد ليكون نائبا للرئيس بري.

حركة بو صعب تتكامل مع طلب حزب الله من نواب كتلة انماء عكار التخلي عن ترشيح زميلهم سجيع عطية والالتفاف لدعم بو صعب.   الى هذا تترقب الاوساط موقف النواب الجدد الذين يمثلون ثورة ١٧ تشرين وماذا سيكون ردهم على دعوة القوات اللبنانية لهم للاتفاق على مرشح واحد باسمهم يرفع الثوابت الوطتية والسيادية وهي مستعدة لدعمه اياً يكن الاسم.

وكان احد نواب ١٧ تشرين والذي رفض الكشف عن اسمه لعدم استباق الموقف الموحد لزملائه رحب عبر اينوما بدعوة القوات ورأى فيها فرصة يجب تلقفها للالتفاف حول مرشح تغييري سيادي يكون قادرا على الفوز بوجه مرشح المنظومة الياس بو صعب الذي يسعى حزب الله الى ايصاله. نائب الثورة وضع عبر اينوما زملاءه امام مسؤوليتهم داعيا اياهم الى اجتياز امتحانهم الاول بنجاح والا فان فشلهم سيعني ان قوى السلطة قادرة على ابتلاعهم متى ارادت. 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما