مباشر

عاجل

راديو اينوما

ريفي يتسلم من نادي الشرق لحوار الحضارات دعوة للمشاركة في اليوم الديبلوماسي

15-06-2022

محليات

إستقبل النائب أشرف ريفي، رئيس "نادي الشرق لحوار الحضارات" والعضو المؤسس ايلي السرغاني ونائبه عبد اللطيف سنّو في دارته في بيروت، في زيارة تهدف الى تأكيد اهداف النادي ومبادئه الداعية الى الحوار وقبول الاخر والتعاون مع كل الفاعليات السياسية والاجتماعية بمختلف انتماءاتهم السياسية والدينية.

 

والقى السرغاني كلمة، نقل فيها "تحيات الرئيس الفخري للنادي المطران عصام يوحنا درويش ورئيس مجلس الامناء رئيس بلدية الدكوانة انطوان شختورة"، عارضا للمشاريع "المزمع اقامتها، وابرزها انشاء غابة ارز لبنانية على الاراضي الاوسترالية لما لذلك من اهمية ثقافية وبيئية، وتم تحديد موعد ومكان اقامتها، حيث سيزرع ما يقارب 5000 شتلة من لبنان تحمل اسماء المشاركين في هذا الحدث والدول التي تمثلهم تحت شعار "ارز الرب .. ارز لبنان لكل البلدان".

وقدم السرغاني لريفي دعوة للمشاركة في "اليوم الديبلوماسي" عند الثامنة من مساء الخميس في 30 الحالي في مطعم "منارة الخليج" في حضور عدد من السفراء  العرب والاجانب ووزراء ونواب ورؤساء بلديات وفاعليات رسمية وسياسية واعلامية.

والقى سنّو كلمة باسم الجالية اللبنانية في الولايات المتحدة الاميركية، هنأ من خلالها النائب ريفي على فوزه بالانتخابات النيابية "لأنه رجل دولة بكل ما للكلمة من معنى والدرع الاخير في مواجهة الفساد والسلاح المتفلت". 

في الختام شكر ريفي الوفد الزائر على "الدعوة للمشاركة في اليوم الديبلوماسي"، معلنا عن مشاركته في "هذا الحدث المميز، لأن الحوار ضرورة لا بد منه، ويجب ان نكون جميعنا سواسية تحت سقف القانون"، مؤكدا أن "هذا النشاط يعكس وجه لبنان الحضاري امام سفراء الدول الغربية والعربية".

ثم قدم السرغاني لريفي، درعا تقديرية باسم النادي كتب فيها: "المارد الذي لا يفرط بالثوابت الوطنية... رجل الدولة الذي كلل تاريخه بالبطولات دفاعا عن لبنان ارضا وشعبا".

 

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.