مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

اسرائيل تقول انها علمت بمسيرات الحزب قبل اطلاقها

03-07-2022

محليات

كشف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي ران كوخافي عن مزيد من التفاصيل حول ما اسماه التصدي الناجح من قبل السلاح الجوي الإسرائيلي للطائرات المسيرة التي تم توجيهها أمس السبت، من قبل حزب الله، للتحليق باتجاه منصة كريش.

وأكد كوخافي أن المياه الاقتصادية كلها تقع ضمن المساحة الإسرائيلية. وحزب الله يحاول المس بالسيادة الإسرائيلية بشتى الطرق، وقد نال هذه المرة هزيمة كبرى" كما قال كوخافي.
وأوضح كوخافي "أنه تم تلقي معلومات استخباراتية في وقت مبكر، حول هذا الموضوع. وانتشرت في ساعات الظهر من يوم السبت السفن البحرية في عرض البحر، والطائرات حلقت في الجو، ومقاتلو اليابسة أخذوا مواقعهم، وكذلك رجال المخابرات والمراقبة الجوية. كلهم قاموا بأداء مهامهم للدفاع عن إسرائيل. وأظهر التحقيق الأولي الذي أجريناه، أن حزب الله أطلق ثلاث طائرات بدون طيار، من لبنان باتجاه المجال، الذي نسميه المياه الاقتصادية لإسرائيل، وقامت أنظمة الكشف بتتبع سير هذه الطائرات، طوال الرحلة.

كوخافي اضاف "أنا لا أتحدث بالنيابة عن حزب الله. ولكني أعتقد أنهم تكبدوا خسارة مدوية على المستوى العملياتي. لقد حاول القيام بعملية تنخرط ضمن المعارك النفسية وتشكيل الوعي عند الآخر، لكنها لم تنجح. وأضاف "نحن نقوم بجمع شظايا تلك المسيّرات، وبقدر ما نعرف فهي لم تحمل أية أسلحة سوى كاميرات للتصوير بهدف تصوير مياهنا الاقتصادية". 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما