مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

خاص اينوما - خطاب نصرالله الاخير كان النسخة الثانية من المسيرات فكيف ستكون النسخة الثالثة؟

16-07-2022

محليات

رأت مصادر مراقبة ان موقف حزب الله من ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل والذي كان كما اعلنه امينه العام حسن نصرالله تحت سقف الدولة اللبنانية وموقفها الرسمي سجل مؤخرا تطورا نوعيا يوحي بمسار تصاعدي مقبل.

المصادر قالت لإينوما ان هذا المسار والذي بدأ بارسال المسيرات الى المنطقة المتنازع عليها وهذا تطور لم يكن متوقعا تصاعد وان كلاميا هذه المرة في كلام السيد نصرالله الاخير والذي يعتبر بمثابة النسخة الثانية من المسيرات بدليل انه اعطى مفعولا تصعيديا اكبر من النسخة الاولى.

المصادر دعت عبر اينوما الى ترقب شكل النسخة الثالثة من المسيرات والذي ستحدده بالتأكيد التطورات الجارية في المنطقة ولا سيما تلك المتعلقة بالمسار النووي الايراني وزيارة الرئيس الاميركي الى المنطقة وما صدر عنه في إسرائيل والسعودية وما قد يصدر عن القمة التي ستعقد مع زعماء مجموعة من الدول  المعنية بالتصعيد.

المصادر لاحظت آسفة ان الملفت في الامر ان موقف الدولة اللبنانية اصبح موقفا شكليا لا يعول عليه، فبالرغم مما صدر عنها عقب ارسال الحزب للمسيرات الا ان التصعيد او اللا تصعيد يبقى قرارا يتخذه حزب الله وفق معطياته ووفق ما يراه هو مناسبا او غير مناسب له ولامتداده الاقليمي

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما