مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

ميقاتي ترأس اجتماعا بحث في موازنة 2023... ووزير السياحة: من المفروض ان تؤلف الحكومة في أقرب وقت ممكن والأمور إيجابية

03-10-2022

محليات

ترأس رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي اجتماعا في السرايا الحكومية اليوم ضم نائب رئيس حكومة تصريف الاعمال سعادة الشامي، وزير المال في حكومة تصريف الاعمال يوسف الخليل، المدير العام لوزارة  المال جورج معرّاوي، مستشار الرئيس ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس والمستشار الاقتصادي سمير ضاهر. تم في خلال الاجتماع استكمال البحث  في اعداد  موازنة العام 2023.

وزير السياحة
وإجتمع رئيس الحكومة مع وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار الذي قال في تصريح: "وضعت  دولة الرئيس ميقاتي في أجواء المواضيع السياحية والتحضيرات الجارية لموسمي الخريف والشتاء بعد ان سجل الموسم الصيفي نجاحا كبيرا،  وأدخل الى البلاد كتلة نقدية بلغت نحو 6 مليارات دولار".
اضاف:"عرضنا موضوع ترسيم الحدود وتأليف الحكومة الجديدة والاستحقاقات الدستورية والأوضاع العامة" 
وقال ردا على سؤال:" من المفروض  ان تؤلف الحكومة في أقرب وقت ممكن والأمور إيجابية، ان شاء الله".

الخارجية الفرنسية
واستقبل الرئيس ميقاتي مديرة دائرة شمال افريقيا والشرق الأوسط في وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية آن غيغان على رأس وفد في حضور السفيرة الفرنسية أن غريو.
واعلنت غيغان بعد اللقاء:" أنا سعيدة لاتاحة الفرصة لي لزيارة لبنان بعد كل المباحثات التي تمت في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك حول لبنان . 
كان لقاؤنا مع  الرئيس ميقاتي ممتازا حول الاولويات المهمة للبنان ومنها امكان التوقيع على اتفاق لترسيم الحدود البحرية. إن فرنسا مهتمة  بوجود هكذا  اتفاق، وقد بعثنا  العديد من الرسائل وبذلنا الكثير من الجهود لمساعدة لبنان في هذا الاتجاه.
اما  الأمر الثاني  فهو ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية  في مواعيدها الدستورية، اضافة الى ضرورة إتمام الاصلاحات وتنفيذها من اجل عقد اتفاق مع صندوق النقد الدولي وهو أمر ضروري ليسلك لبنان الطريق نحو النمو الاقتصادي".

الحريري والسعودي
واستقبل الرئيس ميقاتي النائبة السابقة بهية الحريري ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي الذي قال بعد اللقاء:"بحثنا في ملف النفايات مدينة صيدا، ولدينا فاتورة لجمع النفايات يدفعها عادة الصندوق البلدي المستقل، ولكن وزارة المالية ارتأت  هذه المرة ان يتم دفعها من قبل اتحاد البلديات  وتبلغ قيمة العقد الجديد لجمع النفايات نحو 42 مليار ليرة، بينما تبلغ ميزانية الاتحاد في السنة نحو مليار ونصف المليار ليرة تقريبا، فمن الصعوبة بمكان تأمين هذآ المبلغ، ولقد طالبنا بأن يعود القديم إلى قدمه وان يتم الدفع كما كان سابقا من قبل الصندوق البلدي المستقل.

نواب
والتقى الرئيس ميقاتي النائب أمين شري وتم خلال اللقاء بحث في الأوضاع العامة.
كما استقبل النائب وائل أبو فاعور ثم سفير لبنان في مصر السفير علي الحلبي.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما