مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

بو صعب من بعبدا: لبنان حصل على كامل حقوقه في حقل قانا... وهذا موعد الموقف النهائي!

03-10-2022

محليات

قال نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب: "نفتخر أنّ الموقف اللبناني موحّد وهذا عامل قوّة لصالح لبنان طوال فترة التفاوض والفريق التقني وحّد كل الملاحظات لرفع تقرير في وقت قريب كردّ على عرض الوسيط الأميركي الأخير".

وأضاف: "نتأمّل غداً على أبعد حدّ أن يكون الرّد اللبناني في يد هوكستين والعمل بيننا يجري ليلاً نهاراً وبسرعة"، لافتاً إلى "أنّنا اليوم لا نعطي جواباً رسميًّا لهوكستين بل ملاحظات والشياطين التي تكمن في تفاصيل باتت صغيرة جدًّا".

ولفت بو صعب إلى أنّ "موقف لبنان النهائي يُعطى عندما يصل العرض الأخير ولبنان حصل على كامل حقوقه من حقل قانا، والملاحظات التي أجريناها قانونية ومنطقية ومن منطلق صاحب حق".

وتابع: "إذا اتُخذ بالملاحظات كما اتفقنا عليها نتكلّم عن أيّام للتوقيع وليس أسابيع والمناطق المتنازع عليها سيبقى متنازع عليها حتى يبتّ بها، ونحن لا نعترف بالعدوّ الإسرائيلي وبالتالي لا نوقّع على معاهدة أو اتفاق معه، والوسيط الأميركي كان حريصاً من هذه الناحية وهناك ترتيبات للتوقيع".

كما أشار إلى أنّ "العدو الإسرائيلي يعرف مكمن قوّة لبنان، وهناك توازن في التعاطي بين العدو ولبنان نابع من معادلة "الجيش والشعب والمقاومة" بالإضافة إلى وحدة الموقف اللبناني".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما