مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

نصرالله: في اللحظة التي يوقَع فيها اتفاق الترسيم في الناقورة نستطيع أن نقول إن هناك توافقًا أو تفاهمًا حصل

11-10-2022

محليات

لفت الأمين العام لـ"حزب الله" السيّد حسن نصرالله، إلى أنّ "بموضوع رئاسة الجمهورية، لا جديد بانتظار جلسة الانتخاب الخميس، وبموضوع تشكيل الحكومة ماز زلنا نصرّ وندعو المعنيّين إلى تشكيل حكومة في الوقت المتاح، وعلى الرّغم من رغم أنّ هناك "هبّة باردة وهبّة ساخنة"، لكنّنا يجب ألّا نيأس".

وأكّد، في خطابه خلال المهرجان الّذي ينظّمه "حزب الله" إحياءً لمناسبة ولادة الرّسول وأسبوع الوحدة الإسلامية، في باحة عاشوراء في الضّاحية الجنوبيّة لبيروت، "أنّني قبل أيّام قلت إنّنا أمام ساعات حاسمة في ملف ترسيم الحدود البحرية، واليوم أقول إنّنا أمام ساعات حاسمة"، مشدّدًا على أنّ "المعني بإعلان الموقف اللّبناني هو رئيس الجمهوريّة ميشال عون، بعد التّشاور مع رئيس مجلس النّواب ورئيس الحكومة. لست أنا ولا غيري الجهة الّتي تقول إنّ لبنان وافق على النّص النّهائي أو لم يوافق، ونحن ننتظر إعلان الموقف الرّسمي من قبل الرّئيس".

 

وأشار السيّد نصرالله إلى "أنّنا ننتظر أيضًا الموقف الرّسمي من حكومة العدو، ولو أنّ رئيس الحكومة أعلن موافقته على الاتّفاق، تبقى موافقة الحكومة، وبالنّسبة لنا نحن سننتظر المواقف الرّسميّة، واللّحظة الّتي تذهب فيها الوفود إلى النّاقورة كما هو مُفترض ويُقَّع الاتّفاق كما هو متَّفق ووفق آليّة معيّنة، حينها يمكننا القول إنّ هناك اتّفاقًا أو تفاهمًا حصل، وبعدها يتّم الاتّفاق على التّسمية إذا اتّفاق أو تفاهم؛ لكنّ "المهم المولود مش الإسم".

 

وركّز على أنّ "بالنسبة لنا كمقاومة، ما يعنينا هو الموقف اللبناني ونحن إلى جانب الدولة، وما يهمنا هو ما يقوله المسؤولون اللبنانيون وهو أن هذا الاتفاق يلبي المطالب اللبنانية".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما