مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

مع ارتفاع إصابات الكوليرا... الترشيشي يطمئن: الخضار والفاكهة اللبنانية الموجودة حاليا في الاسواق هي منتجات بقاعية سليمة مئة بالمئة

25-10-2022

محليات

أكد رئيس نقابة مزارعي وفلاحي البقاع ابراهيم الترشيشي أن "البقاع والسهل الزراعي خالي تماما من وباء الكوليرا وهذا بشهادة ونتائج فحوصات وزارة الصحة التي تؤكد أن الكوليرا تتمركز في مناطق المخيمات السورية ومراكز النازحين السوريين".

الترشيشي وفي حديث صحفي، كشف أنّ "الخضار والفاكهة اللبنانية وتحديدا البقاعية سليمة صحيا وبيئيا مشددا على أن المزارع البقاعي يروي بمياه الآبار الارتوازية النظيفة"، مشيراً إلى ان "منتجاتنا تصدر الى الخارج وتخضع لادق معايير السلامة الصحية والبيئية".

وأعلن الترشيشي أنّ "الاجهزة الامنية والادارية وبتوجيهات ومتابعة من محافظ البقاع القاضي كمال ابو جوده والنائب العام الاستئنافي والبيئي يكافحان بشكل صارم اية عملية ري بالمياه الاسنة ومخلفات الصرف الصحي".

وعاد وكرر تأكيده على أن "المزارع البقاعي يروي بمياه الآبار الارتوازية التي يصل عمقها الى أكثر من ٣٠٠ متر وأريد أن أشير الا أن بداية موسم الامطار سيعفي ويريح المزارع من الري الاصطناعي"، مطمئناً المستهلك اللبناني أنّ "الخضار والفاكهة اللبنانية الموجودة حاليا في الاسواق هي منتجات بقاعية سليمة مئة بالمئة ويستهلكها المزارع في البداية مع عائلته واطفاله ولا يمكن لأحد أن يخاطر بحياة أبنائه".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما