مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الرئيس عون: المنظومة الحاكمة منذ 30 سنة أوصلت البلاد الى هذا الوضع

30-10-2022

محليات

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال في كلمة له أمام الحشود بعد خروجه من القصر الجمهوري في بعبدا اليوم أن "المنظومة الحاكمة منذ 30 سنة أوصلت البلاد الى هذا الوضع".


وأضاف: "اليوم هو لقاء كبير وعدنا من الحجر الى البشر. اليوم أرى رجال مقاومة أغلبكم كان معي في المعركة الأولى، لم يخافوا من الحق ولا من العطش. اليوم هو نهاية مرحلة ولكننا أمام مرحلة جديدة تحتاج إلى نضال قوي وعمل 

 

وتابع: "البلد مسروق في خزانته وفي مصرفه المركزي وفي جيوبكم، وهذا بحاجة الى مواقف وجهود لنقتلع الفساد من جذوره".


وقال الرئيس عون: "كلهم خائفون من العصا ومن الذين يدفعون لهم، والتحقيق اكتشف جرائم مالية، والشكوى وصلت الى النيابة العامة، لكن لم تصل الى المحكمة. دولتنا مهترئة وكل مؤسساتها لم يعد لها قيمة لأن المنظومة الحاكمة استعملتها خاصة القضاء الذي لم يعد يحكم لصالح الناس. وقد قاموا بمحاربتنا طوال هذه الفترة لأنّنا عملنا على الإصلاح. ولأنّ الإصلاح يضرّ بهم وبمصالحهم، عرقلوا إقرار القوانين التي تحافظ على حقوق اللبنانيين".

وواصل: "عطلوا التحقيق من أجل عدم الوصول إلى الحقيقة في تفجير المرفأ لأن رئيس مجلس القضاء الأعلى لا يريد التعيينات التي توصلنا إلى الحقيقة وحكمنا اليوم هو ثأري وليس عادلا".

واعتبر الرئيس عون أن "الترسيم سيسمح لنا باستخراج ثروتنا النفطية التي ستعطينا رأس المال الكافي لإنقاذ لبنان من الوضع السيئ"

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما