منصّة "Crypto.com" تُجري تحويلاً ماليّاً خاطئاً ومثيراً للقلق

تكنولوجيا | 14-11-2022

اعترف الموقع الشهير للعملات الرقمية "Crypto.com" بارتكاب خطأ كتابيّ كبير جدّاً ومثير للقلق بإرساله عن طريق الخطأ 320 ألف عملة إيثيريوم (نحو 416 مليون دولار أميركي) إلى منصّة تبادل عملات مشفّرة أخرى تُدعى "Gate.io" منذ نحو ثلاثة أسابيع.

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة كريس مارساليك، في منشور عبر "تويتر"، إنّه كان من المفترض أن ترسل الشركة العملات المشفّرة إلى إحدى محافظها الباردة، أيّ غير المتصلة بالإنترنت، ولكنّها أرسلتها عن طريق الخطأ إلى عنوان ينتمي إلى حساب آخر في موقع "Gate. Io".

 

تمّ الكشف عن كل هذا بعد أن نشر مارساليك علناً عناوين المحفظة الباردة للشركة لتوفير الشفافية حول ما تفعله البورصة بأموالها. وبعد البحث في معاملات "Crypto.com"، أشار أحد المستخدمين إلى أن البورصة أرسلت 320 ألف إيثيريوم إلى "Gate.io

 
" في 21 تشرين الأول، وهو مبلغ يشكل نحو 80 في المئة من مقتنيات الشركة من العملة الرقميّة.

 

وأضاف مارساليك لاحقاً أنّه كان قادراً على استعادة "كامل" الأصول المنقولة، فيما أكّد المستخدمون على "تويتر" أنّ "Crypto.com" استعاد أمواله بعد نحو أسبوع، حيث قام بتحويل 285 ألف عملة (نحو 350 مليون دولار أميركي) إلى محفظة واحدة، ووضع الـ35 ألفاً المتبقية (نحو 43 مليون دولار أميركي) في محفظة أخرى. وردّت "Gate.io" مشيرة إلى أنها بدأت بإعادة الأموال بمجرد أن أدركت أن التحويل كان خطأ.

 

على الرغم من محاولات مارساليك لطمأنة المستخدمين بأن "جميع الأنظمة تعمل بشكل طبيعي"، فإنّ هذه المحنة برمّتها تُسجّل كعمليات سحب من المنصة، حيث يبدأ المستخدمون بالقلق بشأن ما إذا كانت "Crypto.com" ستعاني نفس مصير "FTX" المفلسة الآن وغيرها من الشركات