"فيفا" يرفع الحظر عن الاتحاد الكيني لكرة القدم

رياضة | 28-11-2022

رفع الاتحاد الدولي ل#كرة القدم (#فيفا) الحظر عن نظيره الكيني، بعد قرار الحكومة المحلية بإعادة الاتحاد، إثر حلّه لمزاعم فساد، وفق ما قاله وزير الرياضة الكيني.


وجاء في رسالة من "فيفا"، مؤرخة يوم الاثنين واطلعت عليها وكالة "فرانس برس"، أن الاتحاد الدولي "قرر في 25 تشرين الثاني 2022 رفع الحظر عن الاتحاد الكيني لكرة القدم بمفعول فوري".

في شباط الفائت، أوقفت الهيئة الدولية الاتحاد الكيني، مشيرة إلى تدخل الحكومة بعد أن أغلقت السلطات في البلاد الاتحاد العام الماضي، بسبب مزاعم فساد.

في تشرين الثاني، أعلن وزير الرياضة أبابو ناموامبا إعادة الاتحاد، محذرًا الرئيس السابق نيك مويندوا، الذي يواجه تهمًا بالفساد، من العودة إلى الاتحاد حتى انتهاء القضية.

وقال ناموامبا للصحافيين في نايروبي إنه التقى بمسؤولي "فيفا" في قطر لمناقشة الحظر "أود أن أعرب عن سعادتي لعودة #كينيا إلى كرة القدم الدولية".

 

تابع: "يسعدني أن فيفا أوضح أنه ستتم معالجة بعض قضايا النزاهة والمساءلة والحوكمة في كرة القدم وأن التحقيقات القانونية ستظل جارية".

تم حل الاتحاد الكيني في تشرين الثاني 2021 بعد أن كشف تحقيق مالي أنه لم يقدم تقريرًا بشأن الأموال، التي تلقاها من الحكومة والجهات الراعية الأخرى.

أوقف رئيسه نيك مويندا في الشهر ذاته.

توقفت القضية لعدم كفاية الأدلة، لكن مويندوا اعتقل مرة أخرى في تموز 2022 بتهم جديدة تتعلق باختلاس 38 مليون شلن، نحو 312 ألف يورو.