الجلسات العبثية لانتخاب الرئيس تتواصل واللبنانيون يستقبلون بقلق الدولار الجمركي الجديد

رئيسية | 01-12-2022

بعد كارثة الفيضانات الثلاثاء في جونية، والتي لم يقتنع المواطن بكلّ تبريراتِ الذين استنكروا وتأسّفوا، ورمَوا المسؤولية كلٌّ على الآخر أو تنصّلوا منها حتى كاد المُريبُ أن يقولَ خُذوني..! ينتظر اللّبنانيون مفاعيل ارتفاع الدولار الجمركيّ إلى ١٥ ألفَ ليرة والذي يبدأ اليوم،في ظلّ حديث عن أنّ بعض المواد معفيٌّ، مع ترقّب نوع المواد، ومصداقية التجار بأسعار المواد المعفية!!

 إذاً ومع بداية شهر الأعياد، لاحَ في الأفق تحليق سعر الدولار في السوق السوداء ولامس ال ٤١ ألفاً وكأنّ من يقول للناس، لن تُعيّدوا بالبحبوحة وكلّ قرش ستدفعونه أضعافاً لشراء ما تحتاجونه ولن ندعَكم تتهنَّون بالعيد، بل سنواصلُ تجويعَكم قدْرَ ما استطعنا!

كلّ هذا يجري على وقع العرض المسرحيّ الأسبوعيّ في مجلس النواب لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، الجلسةُ الثامنةُ ستُعقد اليومَ، مُزيَّنةً بالأوراق البيض وبأسماء النكايات،وبأسماء مرشّحين معروف أنّهم لن يصلوا إلى قصر بعبدا،ويتمّ طرحهم لتمرير الوقت، ولكن...

بعيداً من كلّ ذلك بقي المواطنُ المشغول بما تيسر له انترنيتيا من مونديال قطر محروماً من متابعة المونديال متل الخلق وليس له سوى المقاهي التي تحضّرت بحماسةٍ غير مجانية طبعا لكلّ مباراة وتستعدّ يومياً لاستقبال المشجّعين، الذين يتنفّسون الهواء الرياضيّ النظيف بعيداً من دواخين السياسة السوداء التي دمّرت أحلامهم بكلّ شيء!

والمنديال القطري الحافل بالمفاجأت شهد امس على عودة المنتخب الارجنتيني الى مستواه المعود وتصدره لمجموعته على حساب بولندا التي هزمها ٢ صفر مستعدا لمواجهة المنتخب الاسترالي في دوري ال ١٦.