مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

روابط التعليم الرسمي من الاردن: لبنان يرأس البنية الإقليمية العربية

15-12-2022

محليات

انتهت أعمال مؤتمر البنية الإقليمية العربية المنضوية في الدولية للتربية بعد جلسات صباحية ومسائية، تضمنت مناقشات وتوصيات حول العمل من أجل حماية التعليم العام ومواجهة خصخصة التعليم وحول دعم التعليم الحكومي وتأمين التمويل له.

  
وأعلنت رئيسة الدولية للتربية عن “اطلاق حملة لمواجهة خصخصة وسلعنة التعليم”.
 
وفي مداخلة لرئيسة رابطة الثانوي ملوك محرز أن “للنقابات الحق في مواجهة الحكومات والتفاوض معها وأن اللجوء إلى خصخصة التعليم هو تدمير للمواطنية والوطن”.
 
من جهته رئيس رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني سايد بو فرنسيس اعتبر في مداخلته أن “نجاح التعليم الرسمي يحتاج إلى دعم المعلم الرسمي واقترح انشاء صندوق المعلم على المدى البعيد أما في القريب فيمكن إصدار قوانين اعفاء من الرسوم والضرائب”.
 
وفي نهاية المؤتمر عقدت اللجنة الدائمة الجديدة وقامت بانتخاب منال حديفة من رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان، رئيسة للبنية الإقليمية العربية بالتزكية، كما جرى انتخاب منصور العبدلي (الكويت) نائبا أول للرئيس ونجاة الغناي (المغرب) نائبة ثانية للرئيس.
 
وفي لقاء مع الوفود اللبنانية التي هنأتها بالمنصب الجديد اعتبرت حديفة أن “تزكيتها لرئاسة البنية دليل على إصرار لبنان على الحضور في المنتديات الدولية”، وتوجهت بالشكر لروابط التعليم الرسمي على “الثقة والدعم والتأييد لتمثيل لبنان في البنية العربية”. وخصت  بالشكر “رئيس رابطة معلمي التعليم الأساسي على ثقته ودعمه للوصول الى ما وصلت إليه”، ووعدت بأن “يكون عملها في البنية العربية لدعم روابط التعليم الرسمي وللدفاع عن المعلم محليا ودوليا”.

 

إخترنا لك

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما