مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

لجنة التحقيق الأميركية أصدرت تقريرها النهائي حول أحداث اقتحام الكونغرس

23-12-2022

عالميات

اتهمت لجنة مجلس النواب الأميركي للتحقيق في أحداث الكونغرس، في تقريرها النهائي، الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، بالانخرط في مؤامرة من عدة أجزاء لقلب نتيجة انتخابات عام 2020، بحسب ما أفادت "روسيا اليوم". وقالت اللجنة إن "ترامب فشل في منع أنصاره من اقتحام مبنى الكونغرس".

وأوصى التقرير وزارة العدل بـ"توجيه 4 تهم جنائية ضد الرئيس السابق دونالد ترامب، بما في ذلك التحريض أو المساعدة على الفتنة، فيما يتعلق بأحداث 6 كانون الثاني 2021، عندما اقتحم حشد من أتباعه مبنى الكونغرس، في محاولة لتعطيل الإعلان عن فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية".

ويتضمن التقرير المؤلف من 845 صفحة، واستند إلى أكثر من 1000 مقابلة، ووثائق تم جمعها، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني والنصوص وسجلات الهاتف بأن ترامب شارك في تقديم قوائم مزيفة للناخبين في سبع ولايات خسرها، وبحسب الأدلة فإنه عمل بنشاط على "نقل بطاقات اقتراع مزيفة من الهيئة الانتخابية إلى الكونغرس، على الرغم من مخاوف محامييه من أن القيام بذلك قد يكون غير قانوني".

وأكدت لجنة التحقيق في تقريرها النهائي أن "ترامب وآخرين وضعوا خططا محددة للغاية، ولكن جميعها لها نفس الهدف المتمثل في إعاقة أو التأثير على فرز الأصوات الانتخابية في 6 كانون الثاني، وبالتالي إلغاء النتائج المشروعة للانتخابات .. وأثبتت شهادات شهود أن الرئيس ترامب كان يعلم أن الخطة كانت غير قانونية قبل السادس من كانون الثاني".

وأشار التقرير إلى أن توصياته لا تحمل طابعا إلزاميا.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما