مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

"الحزب": محور المقاومة الذي أسسه ودعمه سليماني أصبح اليوم جيشا مليونيا من المقاومين

02-01-2023

محليات

نظم "حزب الله" في قطاع صيدا احتفالا خطابيا في قاعة الشيخ عبد الأمير قبلان في حارة صيدا، إحياء لذكرى "استشهاد سيد شهداء محور المقاومة" اللواء قاسم سليماني و"القائد المجاهد" أبو مهدي المهندس، بمشاركة مصباح الزين ممثلا النائب الدكتور اسامة سعد، علي ضاهر ممثلا النائب الدكتور عبد الرحمن البزري، سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان السيد مجتبى اماني الى جانب عضو المجلس المركزي في الحزب الشيخ نبيل قاووق، شخصيات سياسية، حزبية وفصائل المقاومة اللبنانية والفلسطينية، علماء دين، المونسنيور مارون كيوان ممثلا المطران مارون العمار، ممثل المؤتمر الدولي لمدرسة قاسم سليماني الشيخ مازن بكري، عائلتي سليماني والمهندس، رؤساء بلديات ومخاتير، شخصيات اجتماعية، نقابية وأهلية وحشد من الأهالي.

 
بداية، قال أماني: "نحن اليوم أقوياء ولا يستطيع أحد من الأعداء الإستفادة من دماء الشهداء"، مؤكدا أن "دماءهم تدفعنا للمقاومة وللدفاع ولمهاجمة الأعداء أكثر".
 
قاووق 
 
من جهته، أكد قاووق أن "محور المقاومة الذي أسسه ودعمه الحاج قاسم سليماني أصبح اليوم جيشا مليونيا من المقاومين المدربين والمجهزين والمستعدين لصنع النصر الأكبر والنكبة الكبرى للعدو الصهيوني".
 
حنينة
 
ولفت رئيس مجلس أمناء تجمع العلماء المسلمين في لبنان الشيخ غازي حنينة إلى أن "من ظن أن قاسم سليماني قد قتل فقد خاب وخسر لأن سليماني ما زال حيا ينبض بفكره وثقافته ووعيه ونظرته التي تبناها وعمل على أساسها". 
 
ابو الغزلان 
 
واعتبر مسؤول العلاقات في "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان هيثم أبو الغزلان، أن "كل التحديات على الساحة الفلسطينية تتطلب إبقاء الإشتباك مستمرا في الضفة الغربية وإبقاء الوحدة الميدانية على كافة المستويات والإبتعاد عن أي خلاف سياسي داخل فلسطين".
 
واختتم الاحتفال بتجديد العهد لل "شهداء"، وتأكيد استمرار هذه الفعاليات إحياء "لاستشهاد سليماني والمهندس" في مختلف قرى وبلدات منطقة جبل عامل الثانية.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما