مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

واشنطن تقول إن الضربات في أوكرانيا تظهر أن وقف إطلاق النار الروسي "مثير للسخرية"

07-01-2023

عالميات

قالت الولايات المتحدة إن الضربات في شرق أوكرانيا اليوم تظهر أن وقف إطلاق النار الذي أعلنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة عيد الميلاد الأرثوذكسي قرار "مثير للسخرية".

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد براس بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية إلى إنه اعتبر وقف إطلاق النار "مثيرا للسخرية فحسب" عندما أعلن عنه بوتين الخميس، وقال للصحافيين: "أعتقد أن ذلك التقويم قد تم إثباته في ضوء ما شاهدناه اليوم".

وكان القصف المدفعي استمر اليوم في مدينة باخموت التي أصبحت مركز القتال في شرق أوكرانيا وفي أنحاء أخرى من البلاد، رغم بدء سريان وقف إطلاق نار أحادي الجانب أعلنته روسيا واعتبرته كييف وقوى غربية مجرّد مناورة.

وتحدث نائب رئيس إدارة الرئاسة الأوكرانية كيريلو تيموشينكو عن ضربتين روسيتين على كراماتورسك (شرق) استهدفتا مبنى سكنيًا ولم تسفرا عن ضحايا. وفي وقت سابق، تحدث عن قصف روسي على خيرسون (جنوب).

وفي منطقة لوغانسك (شرق)، أعلنت السلطات المحلية عن 14 قذيفة مدفعية وثلاث هجمات روسية بينما بقي المدنيون "طوال اليوم في أقبيتهم".

من جهتها، أفادت السلطات الانفصالية في شرق أوكرانيا، كما نقلت عنها وكالات الانباء الروسية، عن قصف على مواقعها في دونيتسك نفذه الجيش الأوكراني قبل وبعد بدء سريان وقف إطلاق النار نظريا . 

 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما