مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

عبداللهيان: مستعدون لتأمين المحروقات لتشغيل معامل الكهرباء في لبنان

13-01-2023

محليات

أكّد وزير الخارجيّة الإيرانيّة حسين أمير عبداللهيان، أنّ "إيران ستبقى على عهدها الدّائم في الوقوف إلى جانب لبنان، ودعمه في المجالات كافّة"، مشدّدًا على "ضرورة المضي قدمًا في تعزيز العلاقات الثّنائيّة بين البلدين، نظرًا لما في ذلك من تأثير إيجابي وبنّاء على الشعب اللبناني".

 

ولفت، في مؤتمر صحافي، إلى "أنّنا عقدنا لقاءات مثمرة ومفاوضات متنوّعة مع المسؤولين اللّبنانيّين، ووضعتهم في أجواء المبادرات السّياسيّة الّتي تقوم بها إيران، من بينها لناحية رفع العقوبات الجائرة عن بلدنا"، مشيرًا إلى أنّ "خلال زيارتي السّابقة إلى لبنان، تحدّثنا وأعربنا عن استعداد إيران للمساعدة في هذا إطار الطاقة الكهربائية، وهناك وفد تقني لبناني زار إيران وناقش كلّ التّفاصيل الفنّيّة المرتبطة بهذا الشّأن مع المسؤولين في إيران".

 

وأعلن عبداللهيان "أنّنا مستعدّون للمضي قدمًا في دعم لبنان في مجال الطاقة، من خلال تأمين الفيول والمحروقات اللّازمة لتشغيل معامل إنتاج الطاقة في لبنان، من خلال التّوافق بين البلدين والحكومتَين. كما أنّنا مستعدّون لتوقيع اتّفاقيّة مع الحكومة اللبنانية في مجال استحداث معملَين في مجال الطّاقة، واحد في بيروت والآخر في الجنوب، كلّ منها يعمل بطاقة ألف ميغاواط".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما