مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

"الردّ على الإعلام لا يكون إلا بلغة الإعلام": تنديد سياسي وإعلامي بالإعتداء على محطة الLBCI

23-01-2023

محليات

أعلنت قناة "ال بي سي" مساء أمس، أن مجهولين ألقوا قنبلة بإتجاه  مبنى المحطة ما أدى الى إنفجارها والتسبب بأضرار مادية. وتوالت التنديدات المستنكرة التعرض للإعلام وللحريات الإعلامية.

ضوّ: وغرّد النائب مارك ضو على حسابه عبر تويتر وكتب: إلقاء قنبلة باتجاه مبنى محطة الـ LBCI هو التعبير والرد الفعل الوحيد لمن لا يفقه غير لغة الترهيب وسياسة كم الأفواه.ندين الاعتداءات على المحطات الإعلامية وكل التضامن مع القناة.

ريفي: في إطار متصل، غرد النائب أشرف ريفي عبر حسابه على "تويتر" قائلاً: "الإعتداء على المؤسسة اللبنانية للإرسال يُظهر كم أن فائض القوة بات عبئاً على لبنان واستقراره. لقد باتت الحريات في خطر جراء سلوك الإستقواء والإستكبار. كل التضامن مع الـLBCI وإعلامييها".

ضاهر: واستنكر النائب ميشال ضاهر الحدث الأمني الذي تعرضت له الـLBCI. وقال في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "أستنكر الحدث الأمني الذي تعرضت له مباني الـLBCI وأشجبه بشدّة، وأطلب من المسؤولين الأمنيين تحمل مسؤولياتهم وملاحقة هؤلاء المعتدين واتخاذ الإجراءات القانونيّة بحقهم، فالإعلاميون هم حرّاس الكلمة الحرّة والصادقة ولا يجوز التعرض لأي مظهر من مظاهر الحرّية في هذا البلد".

بوشكيان: وفي السياق، استنكر وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان في اتصال هاتفي مع رئيس مجلس ادارة محطة المؤسسة اللبنانية للارسال انترناشيونال الشيخ بيار الضاهر، التعرض لمحطة الـ LBCI، "أحد حصون الاعلام وقلاع الحريات في لبنان".
وقال:" التضامن مع المحطة واجب على كل لبناني ومسؤول. وتقوم الأجهزة القضائية والأمنية المعنية بالتحقيق لمعرفة الأسباب وكشف الفاعلين."

أبو سليمان: وغرد الوزير السابق كميل ابو سليمان عبر حسابه على "تويتر" قائلا: بعد الاعتداء على قناة الجديد، ها هي lbci هدفا لقنبلة. لغة العنف والقنابل مرفوضة وستزيد الاعلام اللبناني تشبثاً بحرية التعبير. حرية الاعلام في صلب هوية لبنان.

تيار المستقبل: وصدر عن هيئة شؤون الإعلام في "تيار المستقبل" البيان الآتي: يدين "تيار المستقبل" استهداف المؤسسة اللبنانية للارسال (lbci)، مساء أمس، باعتداء تمثل بإلقاء قنبلة على مقرها في أدما. ويؤكد "تيار المستقبل" تضامنه مع المؤسسة، ومع حقها، وحق جميع المؤسسات الاعلامية، في حرية التعبير، بعيداً عن لغة القنابل والترهيب التي بات لزاماً على من يستخدها أن يدرك أن الرد على الإعلام لا يكون إلا بلغة الاعلام .

تجمع المواقع الالكترونية: كما توقف تجمع المواقع الالكترونية في بيان عند الاعتداء الخطير والمدان الذي ترجمته غرف قمع الحريات المتنقلة بإلقاء قنبلة على قناة LBCI. واعتبر ان مسلسل الاعتداء على وسائل الاعلام بات يأخذ طابعاً منظماً، في محاولة واضحة لاسكات الاعلاميين والصحافيين وصوت الناس. وشدد على أن الاختلاف في الرأي لا يسمح بأي شكل من الاشكال بالاعتداء على مباني وسائل الاعلام، مطالبا الأجهزة الأمنية بالضرب بيد من حديد لكل من يهدد الاعلام في البلد، وبتوقيف الفاعلين. وعبّر التجمع عن تضامنه الكامل مع قناة LBCI والزملاء فيها، متمنياً السلامة لهم. يذكر أن مجهولين, أقدموا الأحد على إلقاء قنبلة باتجاه مبنى الـ "ال بي سي" ما أدى الى انفجارها والتسبب بأضرار مادية. وعلى الفور, حضر عناصر من مخابرات الجيش وقوى الأمن وشعبة المعلومات إلى المكان وباشروا بالتحقيقات.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما