مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الحاج حسن: لنطلق رؤية وطنية في سبيل نهضة الاقتصاد اللبناني بأمه وأبيه

16-02-2023

محليات

|

الوكالة الوطنية للإعلام

أشار وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن إلى أن "هناك حراكاً دولياً في سبيل تخفيف العقد السياسية الداخلية، ولكن هذا لا يكفي إذا لم يكن هناك إرادة للحوار داخليا، ونحن دعاة حوار". جاء ذلك في خلال رعايته حفل افتتاح "الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب"، بالتعاون مع وزارة الزراعة، وبالشراكة مع منظمة "اليونيسف"، معمل "القرية" للأجبان والألبان في سهل بلدة إيعات، في حضور ممثلين عن سفارتي سويسرا وهولندا ومنظمات دولية، ورؤساء وأعضاء مجالس بلدية.

وأضاف الحاج حسن: "يذكرنا الصقيع هنا بواقعنا السياسي، ولكن حكما بعد هذا الواقع هناك ربيع. كم نتمنى على السادة السفراء الحاضرين ومن يمثلهم أن ينقلوا إلى كل العالم إرادتنا وقوتنا من بعلبك، واننا قادرون على حل أزماتنا السياسية داخليا بمساعدة خارجية".

وتابع شاكراً لليونيسف ولكل الفاعلين "على إنجاح هذا المشروع، شكرا للجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب التي تجعلني أؤمن ان الربط وتوحيد الجهود بين القطاع الخاص والقطاع العام والمؤسسات الدولية والهيئات المدنية أمر واجب يحتم النجاح، وهذا المشروع قصة نجاح بلا أدنى شك. ونحن نتحدث الآن هناك في المقلب الآخر في بعلبك البنك الدولي يشرح ويناقش ويتفاعل مع مزارعين ونقابات وتعاونيات زراعية وغذائية وغيرها في سبيل أن نطرح رؤية واحدة مع البنك الدولي ووزارة الزراعة والمجتمع المدني".

وأردف: "بدأنا في بعلبك لأننا نؤمن أن صورة الوطن الصحيحة والحقيقية هي في بعلبك، غير كل ما يقال في الإعلام، وكل ما الصق بنا، نحن الذين نؤمن بالشراكة مسلمين ومسيحيين، نحن الذين نؤمن ان عمقنا عربي ووجهنا أيضاً لناحية أخرى باتجاه الاتحاد الاوروبي والاميركيتين، لا لشيء إلا لأننا نعرف تماما ان حجم هذا الوطن هو بحجم هذه المنطقة، وإن دورنا لطالما كان توفيقيا في هذه المنطقة، وسيعود باذن الله".

وأكد أن "العلاقة التي ستربط وزارة الزراعة بهذه المنطقة ومناطق لبنان، تعتمد أولا على أن يكون هناك رابط بين الناس وبين المؤسسات العاملة في هذه المنطقة ووزارة الزراعة. ونتمنى على الهيئات المانحة أن تأتينا في أول الربيع إلى بعلبك لنطلق رؤية وطنية في سبيل نهضة الاقتصاد اللبناني بأمه وأبيه، لان العمل الجماعي يؤسس لأن يكون هناك نهضة وطنية".

وختم الوزير الحاج حسن: "لا نحب أن نستجدي ما يساعد الناس آنياً، ولكن نطمح ونريد أن يكون لدينا انتاج محلي حقيقي واقتصاد منتج، يؤسس لأن نكون دولة قوية ضمن منطق الاقتصاد الحر والمنتج، وبعيدا من كل ريعية".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما