مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

وقفة تضامنية في باريس دعماً للقضاء اللبناني

20-03-2023

محليات

|

الوكالة الوطنية للإعلام

أقام "التّجمع من أجل لبنان" ("التيار الوطني الحر" في فرنسا) وقفة تضامنية في باريس "دعماً للقضاء اللبناني النزيه و استنكاراً لتدخل السّلطة السّياسيّة في عمل القضاء". وأقيم تحرك رمزي في ساحة سان ميشال بالقرب من قصر العدل القديم في باريس حيث احتشد شابات و شباب التّجمع رافعين العلم اللبناني وهاتفين الأناشيد الوطنية.

‏وكانت كلمة لرئيس التجمع من أجل لبنان الدكتور أنطوان شديد عرض فيها أهداف الوقفة التضامنية، "التي تأتي بعد أيام قليلة من مثول حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أمام السلطات القضائية الأوروبية و اللبنانية، والمتمثلة بأربعة نقاط:1- دعم القضاء النزيه في لبنان والذي هو اليوم رأس الحربة في معركة مكافحة الفساد والذي يعمل جاهداً للكشف عن الفاسدين والمسؤولين عن الانهيار الاقتصادي والمالي الذي حلّ بوطن الأرز

2-التنديد بتدخل السياسيين وكبار المسؤولين في الحكومة اللبنانية في عمل القضاء. هذا التدخل الذي يراد منه عرقلة القضاء ومنعه من معرفة الحقيقة و بالتالي حماية المنظومة الفاسدة والمافيا المتحكمة في مفاصل الدولة.

3- توجيه رسالة شكر وامتنان إلى السلطات القضائية الفرنسية والأوروبية، جمعية شيربا ومؤسسها القاضي وليام بوردون، جمعية ضحايا الممارسات الاحتيالية و الجنائية في لبنان ورئيسها السيد عزيز سليمان، و المرصد الاوروبي للنزاهة في لبنان، والتي من خلال مساعدتها ودعمها للقضاء اللبناني النزيه تدعم مسار العدالة وتزيل حقيقة الإفلات من العقاب السائدة في لبنان منذ عقود. و بالتالي فإن الفاسد و المرتكب و المجرم لن يشعر بعد اليوم بأنه محمي من زعيمه أو من رئيس طائفته.

4- إيصال رسالة معنوية إلى الشعب اللبناني الذي سُلِبَت حقوقه نقول له فيها أننا كمنتشرين سنبقى إلى جانبه وإلى جانب الحق وإننا سنواصل نضالنا حتى يتم الكشف عن الفاسدين ويتم محاسبتهم وتعود الحقوق إلى أصحابها".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما